قتل وجرح عشرات الحوثيين بشبوة وتعز
آخر تحديث: 2015/8/27 الساعة 13:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/8/27 الساعة 13:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/13 هـ

قتل وجرح عشرات الحوثيين بشبوة وتعز

عناصر من المقاومة خلال مواجهتهم الحوثيين في تعز (الجزيرة)
عناصر من المقاومة خلال مواجهتهم الحوثيين في تعز (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بمقتل 15 مسلحا حوثيا بغارة للتحالف الذي تقوده السعودية بمنطقة نجد مرقد بشبوة (جنوبي اليمن). كما قتل عشرات الحوثيين ومناصريهم بمواجهات مع المقاومة الشعبية في عدة مناطق في تعز (جنوبي البلاد). من جهتها صدت السعودية محاولات للحوثيين للتسلل إلى جازان جنوبي السعودية.

كما أفاد المراسل بأن 23 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا وأصيب 34 آخرون في اشتباكات عنيفة مع المقاومة الشعبية في تعز (جنوبي البلاد).  كما قُتل أربعة من المقاومة وأصيب 19 في الاشتباكات. وكان عدد من المدنيين قُتلوا وأصيب آخرون في قصفٍ من الحوثيين وقوات صالح لأحياءٍ في تعز خلال الساعات الماضية.

وحصلت الجزيرة على صور حصرية من جبهة ثعبات في مدينة تعز حيث تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الحوثيين وقوات صالح.

وتكتسب ثعبات أهمية خاصة بسبب إطلالتها على القصر الجمهوري وحيي صالة والجحملية معقل الحوثيين ومقرهم السياسي.

وتظهر الصور تبادلا لإطلاق النار بين الجانبين حيث يطلق الحوثيون النيران من منزل متعدد الطوابق مستهدفين المواقع أسفل الجبل. بالتزامن تدور اشتباكات في عدة جبهات في تعز فيما يواصل الحوثيون قصفهم العشوائي للأحياء السكنية في المدينة.

وفي محافظة البيضاء (وسط اليمن) سقط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين في هجومين شنته المقاومة الشعبية على مقر أمني في مديرية الشرية ودورية لهم، حسب مصدر قبلي.

وأضاف المصدر نفسه أن مسلحي "المقاومة" شنّوا أيضا هجوما على عربة تقل مسلحين حوثيين قرب مقر إدارة الأمن المستهدفة مما أسفر عن قتل جميع من فيها.

video

السعودية تصد
من جهته أفاد مراسل الجزيرة في السعودية بأن القوات السعودية صدت محاولات لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح للتسلل إلى محافظة الخوبة في منطقة جازان المحاذية للحدود السعودية اليمنية. كما اشتبكت القوات السعودية وبشكل مباشر مع المتسللين في مناطق جبلية بقطاعي الشرفة والبريمة شرقي نجران.

وأمس كانت قوات تابعة لصالح قد أطلقت صاروخ سكود باتجاه جنوبي السعودية، وأعلن الجيش السعودي تمكنه من اعتراضه وأعقب الرد تنفيذ ضربات جوية في الأراضي اليمنية.

المصدر : الجزيرة + وكالات