قتل 15 مسلحا حوثيا بمحافظة شبوة في غارة للتحالف الذي تقوده السعودية، بينما تمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة على عدد من القرى والمناطق في محافظة ذمار.

فقد أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 15 مسلحا حوثيا في غارة للتحالف بمنطقة نجد مرقد بمحافظة شبوة.

من جهة ثانية، قالت مصادر في المقاومة إنها تمكنت من السيطرة على عدد من القرى والمناطق في مديرية عتمة بمحافظة ذمار. وأضافت المصادر أن مقاتلي المقاومة سيطروا سيطرة كاملة على مناطق المهلالة ويفاعة والشقر وضلمان.

واندلع حريق في مخزن للمشتقات النفطية تابع لمليشيا الحوثي بمحافظة ذمار، إثر استهدافه من قبل مقاتلي المقاومة الشعبية.

وفي تعز، أفاد المراسل بأن 23 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا وأصيب 34 في اشتباكات عنيفة مع المقاومة الشعبية، في حين قتل أربعة من المقاومة وأصيب 19 آخرون.

وكان عدد من المدنيين قتلوا وأصيب آخرون في قصف من الحوثيين وقوات صالح على أحياء في تعز في الساعات الماضية.

وفي "طياب ذي ناعم" بمحافظة البيضاء، سقط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح في هجمات مباغتة للمقاومة الشعبية، كما سقط قتلى وجرحى من الحوثيين في منطقة مشعبة آل مشدل بمدخل وادي الحلق في مديرية البيضاء.

واندلعت اشتباكات متقطعة بين المقاومة الشعبية والحوثيين بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، بينما أغارت طائرات التحالف على تجمعات وآليات قوات الحوثي وصالح بالمديرية.

على صعيد مواز، قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن مسلحين من تنظيم القاعدة قاموا اليوم بتفجير مبنى قيادة الجيش في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن)، والتي يسيطرون عليها منذ خمسة أشهر، كما أقاموا نقاط تفتيش في المدينة، وفق مسؤولين محليين.

المصدر : الجزيرة + وكالات