غارات للتحالف باليمن بعد اعتراض صاروخ "سكود"
آخر تحديث: 2015/8/26 الساعة 18:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/8/26 الساعة 18:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/12 هـ

غارات للتحالف باليمن بعد اعتراض صاروخ "سكود"

مستودع لتخزين الذخيرة والصواريخ في محيط صنعاء استهدفه طيران التحالف في وقت سابق (الجزيرة)
مستودع لتخزين الذخيرة والصواريخ في محيط صنعاء استهدفه طيران التحالف في وقت سابق (الجزيرة)

قصف طيران التحالف -اليوم الأربعاء- مخازن صواريخ ومعسكرات للحوثيين وحلفائهم في صنعاء وصعدة بعد ساعات من اعتراض صاروخ "سكود" باتجاه السعودية التي توغلت قواتها بضعة كيلومترات شمالي اليمن لوقف الهجمات عبر الحدود.

وشن طيران التحالف الذي تقوده السعودية -صباح اليوم الأربعاء- غارات عنيفة على جبل النهدين المطل على دار الرئاسة جنوبي صنعاء مستهدفة مخازن صواريخ وذخيرة, وقوات للحوثيين وحلفائهم في محيط القصر الرئاسي.

وتحدث سكان في صنعاء عن ثلاث غارات تصاعدت على إثرها أعمدة الدخان من جبل النهدين الذي يضم مخابئ صواريخ وذخيرة لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

كما استهدفت غارات أخرى مواقع عسكرية غرب العاصمة صنعاء. وكان التحالف استهدف في السابق مستودعات صواريخ وذخيرة في مناطق حول صنعاء بينها جبل "نُقم" ووقعت حينها انفجارات هائلة.

وفي الوقت نفسه قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين إن طيران التحالف شن غارات مكثفة على محافظة صعدة شمالي اليمن, وتحدثت الوكالة عن مئة غارة. وكان مراسل الجزيرة عبد المحصي الشيخ قال إن القوات السعودية توغلت بضعة كيلومترات عبر الحدود داخل محافظة صعدة, وسيطرت على جبل قريب من الحدود.

وأضاف أن هذا التوغل يهدف لوقف هجمات الحوثيين بالقذائف والصواريخ, والتي تسببت في الأيام القليلة الماضية في مقتل ثلاثة عسكريين سعوديين بينهم ضابط كبير.

وكانت القوات السعودية خاضت اشتبكت في اليومين الماضيين مع مسلحين حوثيين في محافظتي جازان ونجران جنوبي المملكة, وللمحافظتين حدود مشتركة مع صعدة, معقل الحوثيين الرئيس في اليمن.

المقاومة الشعبية في تعز خاضت في الأيام القليلة الماضية مواجهات عنيفة مع الحوثيين وحلفائهم بعدة جبهات (الفرنسية)

تحضيرات عسكرية
في الأثناء قال مصدر من القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي إنه تم نشر ثماني مروحيات "أباتشي" في مطار "صافر" بمحافظة مأرب شرق صنعاء, وذلك في إطار استعدادات عسكرية محتملة ضد الحوثيين وحلفائهم في صنعاء.

ويأتي الحديث عن نشر هذه المروحيات من قبل التحالف بعد أيام من وصول قوة تضم جنودا يمنيين مدربين للمشاركة في العمليات ضد قوات الحوثي وصالح في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في مأرب, ولاحقا في عمليات محتملة بصنعاء والمحافظات الشمالية على غرار صعدة.

وتتزايد وتيرة تدريب وإعداد قوات يمنية بينما تخوض المقاومة ووحدات تساندها من الجيش اشتباكات في محافظات البيضاء وذمار وإب بوسط اليمن لإخراج مليشيا الحوثي وقوات صالح منها ثم التقدم نحو صنعاء.

وقالت المقاومة في إب إن 31 من مسلحيها و145 من قوات الحوثي وصالح قتلوا خلال أسبوعين في اشتباكات بعدة مديريات بالمحافظة. ويتواصل القتال أيضا في تعز جنوبي غربي اليمن, وأسفرت اشتباكات أمس عن مقتل ثلاثة من المقاومة و23 من الحوثيين وحلفائهم.

وكانت مستشفيات مدينة تعز أطلقت أمس نداءات استغاثة لمساعدتها في تأمين المستلزمات الصحية، بعد أن تفاقمت الأزمة في ظل تزايد أعداد الإصابات جراء المواجهات والقصف العشوائي من قبل الحوثيين الذي أوقع عشرات القتلى من المدنيين في الأيام القليلة الماضية.

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات