جددت قوات النظام السوري اليوم الثلاثاء قصفها على ريف دمشق ما خلف عددا من الجرحى
، كما ألقت البراميل المتفجرة على حلب (شمال) وسط اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام بالمدينة ذاتها.

وقالت مراسلة الجزيرة إن طائرات النظام السوري شنت غارات على بلدتي عربين وحرستا بغوطة دمشق الشرقية، أسفرت عن إصابات ودمار في المباني والممتلكات.

من جهتها، قالت شبكة شام إن اشتباكات عنيفة جدا دارت اليوم في حي العجمي، وفي محيط إدارة المركبات بمدينة حرستا بين مقاتلي فصائل الغوطة الشرقية وقوات الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت الشبكة ذاتها أن طائرات النظام شنّت أكثر من تسع غارات جوية في حرستا، بالإضافة للقصف المدفعي والصاروخي.

وتكثّف قوات النظام منذ أكثر من عشرة أيام، قصفها الجوي والصاروخي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ما أوقع المئات بين قتيل وجريح، وسط صمت دولي.

قصف واشتباكات
وفي حلب، ألقت مروحيات النظام السوري براميل متفجرة على أحياء المشهد وصلاح الدين وبستان القصر، ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين وتدمير مبانٍ. وتشهد حلب اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام، وتحديدا في حي الخالدية.

شاحنات صغيرة تنقل أثاثا بحلب القديمة المدمّرة جراء الاشتباكات بين قوات النظام وفصائل المعارضة (رويترز)

كما أظهرت الصور الواردة من حلب استهداف مقاتلي المعارضة مواقع النظام في جبهتي الخالدية وصلاح الدين. وقال ناشطون إن قوات النظام استهدفت بالمدفعية حي سيف الدولة بحلب، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على أطراف الحي.

غارات وزيارة
وفي اللاذقية (شمال غرب) شنّ طائرات النظام الحربية أكثر من 11 غارة على جبل الأكراد بريف المحافظة، مع استمرار الاشتباكات في محور تلة الشيخ محمد والنبي يونس بين قوات المعارضة وجيش النظام.

من جانبه، أفاد مراسل الجزيرة نت بسقوط صاروخيْ غراد على مدينة جبلة بريف اللاذقية.

وفي سياق ذي صلة، دخل اليوم وفد أممي إلى حي الوعر المحاصر بمدينة حمص (وسط) التقى خلاله جميع فئات الحي المدنية والعسكرية والإغاثية للاطلاع على أبرز النقاط التي تعيق العمل الإنساني.

المصدر : الجزيرة