مستوطنون يهاجمون قرية فلسطينية
آخر تحديث: 2015/8/22 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/8/22 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/8 هـ

مستوطنون يهاجمون قرية فلسطينية

مواجهة سابقة بين أهالي القرية وقوات الاحتلال (الجزيرة نت-أرشيف)
مواجهة سابقة بين أهالي القرية وقوات الاحتلال (الجزيرة نت-أرشيف)

عاطف دغلس-نابلس

أصيب ما لا يقل عن 15 فلسطينيا من قرية قصرة، جنوب مدينة نابلس بـ الضفة الغربية، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي ساندت مجموعات من المستوطنين "المتطرفين" أثناء اعتدائهم على القرية.

وأفاد رئيس المجلس القروي عبد العظيم وادي بأن عناصر من مستوطنة ييش كودش، المقامة على أراضي قريته، هاجموا مزارعين فلسطينيين بعد ظهر اليوم السبت بينما كانوا يستصلحون أراضيهم، وهو ما استدعى الأهالي لإغاثة المزارعين.

وأردف وادي قائلا إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، على الفور، وهاجمت الفلسطينيين مما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق بـ الغاز المدمع وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وجرى نقل بعض المصابين إلى مشفى رفيديا الحكومي بنابلس لتلقي العلاج، ووصفت إصابة بعضهم بالصعبة.

وأكد رئيس القرية أن هذا ليس الاعتداء الأول الذي يقع بحق المزارعين في قصرة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، مشيرا إلى أن مجموعات المستوطنين "المتطرفين" تتربص بالمزارعين وتحاول الاعتداء على الأهالي بين الحين والآخر تحت حماية جيش الاحتلال.

وقد وقعت أمس الجمعة مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وأسفرت عن إصابة خمسين شابا على الأقل بالرصاص المطاطي والحي، ومثلهم أو يزيد بالاختناق بالغاز المدمع.

وجاءت هذه المواجهات عقب مظاهرات انطلقت في مدن نابلس وقلقيلية ورام الله والخليل وبيت لحم، وكان أعنف تلك المواجهات في بلدة سلواد شمال رام الله ومخيم الجلزون القريب منها، حيث اقتحمت قوات الاحتلال تلك المناطق ولاحقت المتظاهرين وأصابت العديد منهم بالرصاص الحي والمطاطي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات