أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات النظام السوري شنت غارات على مناطق سكنية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، مما تسبب بسقوط قتلى وجرحى، وأن مقاتلي المعارضة المسلحة هاجموا قوات النظام وحزب الله اللبناني بمدينة الزبداني، بينما تدور معارك متفرقة في محافظات حلب وحمص وحماة وإدلب.

واستهدف القصف الجوي اليوم الخميس أحياء سكنية في مدينتي عربين وحرستا بالغوطة الشرقية، حيث بث ناشطون صورا على شبكة الإنترنت تظهر تصاعد أعمدة الدخان جراء الغارات.

وقال اتحاد التنسيقيات إن طيران النظام نفذ تسع غارات جوية على مدينة داريا بريف دمشق الغربي، فيما ذكر ناشطون أن شخصا قتل وآخرين جرحوا جراء القصف.

وفي مدينة دوما بالغوطة الشرقية التي تعرضت قبل أيام لمجزرة راح ضحيتها 120 قتيلا قالت وكالة مسار برس إن ستة قتلوا، وأصيب آخرون جراء غارات جوية جديدة.

وفي ريف دمشق أيضا أفاد مراسل الجزيرة بأن مقاتلي المعارضة شنوا هجوما على قوات النظام وحزب الله المتمركزة عند حاجزي كرم العلالي والمطعم بمدينة الزبداني، مما أسفر عن مقتل عدد من عناصرهما وإصابة آخرين بجروح والحصول على أسلحة ثقيلة وذخائر، في حين ردت قوات النظام بقصف كثيف بالمدفعية والطيران.

وقد استأنفت قوات النظام وحزب الله الهجوم على الزبداني بعد انهيار الهدنة بينهما وبين قوات المعارضة المسلحة في الـ15 من الشهر الجاري، كما استأنفت المعارضة قصفها لبلدتي الفوعة وكفريا في إدلب متسببة اليوم بمقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام.

غارات لطيران النظام على مدينة حرستا (الجزيرة)

محافظات أخرى
وفي حلب، أعلنت "غرفة عمليات فتح حلب" سيطرتها الكاملة على قرية الوحيشة في الريف الشمالي بعد اشتباكات لأيام مع تنظيم الدولة الإسلامية، بينما ذكر اتحاد التنسيقيات أن عدة جرحى سقطوا جراء القصف على حيي الصاخور ومساكن هنانو بحلب.

وأكدت وكالة مسار مقتل ستة عناصر من قوات النظام وجرح آخرين في كمين نصبه لهم تنظيم الدولة بمحيط منطقة جزل في ريف حمص، بينما ذكر مركز حمص الإعلامي أن جرحى سقطوا جراء قصف مدفعي على مدينة تلبيسة.

وفي الأثناء، أكد ناشطون أن كتائب الثوار دمرت مدفعية لقوات النظام في بلدة الزيارة بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة، حيث تدور معارك ضارية بالقرب من الساحل السوري الذي يعد من أهم معاقل النظام.

المصدر : الجزيرة + وكالات