رفض إيقاف تنفيذ مصادرة أملاك صهر بن علي

The 5 Fishes, a 32-meter yacht that belonged to Belhassen Trabelsi, the brother-in-law of former Tunisian President Zine El Abidine Ben Ali, is anchored in Goulette harbor, outside Tunis, Friday May 24, 2013. The boat was shown to media after being returned to Tunisia by the government of Spain, where it was seized in February. It is valued at $5 million.
يخت بقيمة 5 ملايين دولار مُصادر من بلحسن الطرابلسي يرسو بميناء حلق الوادي في تونس (أسوشيتد برس)

رفضت المحكمة الإدارية في تونس إيقاف تنفيذ قرار مصادرة أملاك بلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، الصادر في العام 2011.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن مصدر قضائي قوله إن المحكمة الإدارية رفضت أربعة مطالب تقدم بها محامو بلحسن الطرابلسي الذي يعيش في كندا.

وتهدف المطالب إلى "إيقاف تنفيذ قرارات صادرة عن لجنة المصادرة في حق موكلهم تنفيذا للمرسوم المتعلق بمصادرة أموال وممتلكات منقولة وعقارات تابعة للرئيس السابق وأفراد عائلته".

وأضاف المصدر أن "استئنافا تقدمت به رئاسة الحكومة عطّل العمل بالحكم الابتدائي للمحكمة الإدارية لعدم إحرازه على الصيغة النهائية مما يجعل المرسوم ساري المفعول ويتمتع بقرينة الشرعية".

وبعد الإطاحة بنظام بن علي، أصدر الرئيس الانتقالي فؤاد المبزع يوم 14 مارس/آذار 2011 مرسوما صادرت الدولة بموجبه أملاك 114 شخصا، هم بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي وأقاربهما، إضافة إلى عدد من كبار معاوني الرئيس المخلوع.

وذكرت لجنة المصادرة في سبتمبر/أيلول من العام الماضي أنها صادرت ما قيمته 13 مليار دولار من العقارات والشركات والأرصدة المالية التابعة للرئيس المخلوع وأصهاره والمقربين منه.

المصدر : وكالات