شنت طائرات التحالف غارات فجر اليوم الأربعاء على القاعدة الجوية العسكرية في مطار صنعاء الدولي وعلى مواقع للحوثيين في محافظة الحديدة، بينما أعلنت المقاومة الشعبية سيطرتها على عدد من المواقع الجديدة في محافظة تعز.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن المقاومة سيطرت على عدد من المواقع والتلال المطلة على شارع الخمسين شمال مدينة تعز وعلى معسكرِ الدفاع الجوي غرب المدينة، كما تمكنت أيضا من السيطرة على منطقة ثعبات جنوب حي المستشفى العسكري.

وذكر أن منطقة ثعْبات وقلعة القاهرة التاريخية تتعرضان لقصف مدفعي من قبل المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في وقت أكدت مصادر طبية مقتل أربعة مدنيين وجرح 16 في قصف عشوائي للحوثيين على أحياء المدينة.

من جهته قال الناطق باسم مجلس تنسيق المقاومة في تعز رشاد الشرعبي إن عمليات المقاومة مستمرة في المدينة، وقريبا سوف تبدأ عملية استعادة مطار تعز، مؤكدا أن مليشيا الحوثي تتراجع في المدينة، وقريبا ستتم السيطرة على المدينة كلها.

وأفادت وكالة الأناضول بأن نحو 15 حوثيا قتلوا وأصيب 24 آخرون في معارك عنيفة شهدها عدد من أحياء مدينة تعز، بينما خسرت المقاومة اثنين من مقاتليها وأصيب 14 آخرون.

قصف الحديدة
وفي الحديدة ذكر مسؤولون بميناء الحديدة أن طائرات التحالف قصفت مواقع عدة في الميناء، حيث استهدف القصف مستودعات وآليات في الميناء.

ميناء الحديدة المنفذ البحري الوحيد الذي يسيطر عليه الحوثيون (الجزيرة)

وشن التحالف سلسلة غارات وصفت بالأعنف استهدفت تجمعات للحوثيين بميناء الحديدة ومجمع تطوير تهامة جنوبي المدينة، وقال مسؤولون إن الغارات دمرت أربع رافعات بالميناء، وأصابت مخازن وتسببت في توقف العمل.

ويعد ميناء الحديدة المنفذ البحري الوحيد الذي كان يسيطر عليه الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي صالح.

من جهته دعا القيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة إب عبد الحكيم المرادي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وقيادة التحالف إلى دعم المقاومة في المحافظة ومدها بالأسلحة والذخيرة، موضحا أن المقاومة في إب تعتمد على سلاحها الشخصي في مواجهة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع.

وفي محافظة شبوة جنوبي اليمن بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها إثر استعادة المقاومة الشعبية سيطرتها على مديريات ومناطق المحافظة، وباشر الناس ممارسة أعمالهم، كما فَتحت المحال التجارية أبوابها، وقد أعلنت السلطات المحلية إجراءات تهدف لخلق حالة من الاستقرار في المحافظة.

المصدر : الجزيرة + وكالات