القوات السعودية تصد محاولة حوثية لاختراق الحدود

FILE - In this Tuesday, April 21, 2015 file photo, Saudi soldiers stand on top of armor vehicles, on the border with Yemen at a military point in Najran, Saudi Arabia. A Saudi-owned news channel, al-Hadath, aired live footage Monday, May 11, 2015 of tanks and armored personnel carriers loaded onto giant trucks, saying they were part of a "strike force" deploying to the kingdom's border with Yemen. There have been no signs to suggest that a ground offensive was imminent, although the coalition has not ruled one out.(AP Photo/Hasan Jamali, File)
جنود يتمركزون عند نقطة حدودية في نجران (أسوشيتد برس-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة إن القوات السعودية صدت محاولة اختراق مسلحين حوثيين الحدود السعودية في منطقة نجران صباح اليوم الأحد، كما ردت على قصف نفذه الحوثيون على نقاط حدودية في منطقتي نجران وجازان.

ونقل المراسل عن مصادر أمنية سعودية تأكيدها اندلاع اشتباكات مباشرة مع المسلحين الحوثيين تزامنا مع قصف نفذه طيران التحالف الذي تقوده السعودية.

وتأتي محاولات الحوثيين في وقت تُمنى فيه قواتهم بخسائر كبيرة أمام المقاومة الشعبية وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في جنوب اليمن ووسطه.

وقد حاول الحوثيون مرارا مهاجمة مواقع حدودية سعودية، وقصف عدة مناطق من بينها نجران وجازان، مما أدى إلى سقوط بعض الضحايا المدنيين، فضلا عن مقتل وإصابة عدد من أفراد القوات السعودية.

وقامت السلطات السعودية بإخلاء معظم المناطق الحدودية التي يستهدفها الحوثيون في الجنوب السعودي من سكانها.

وشن التحالف قبل أسابيع غارات مكثفة على مواقع الحوثيين في المحافظات الحدودية اليمنية، لا سيما معقلهم في صعدة، بالإضافة إلى حجة وعمران التي تتحرك منها أرتالهم العسكرية باتجاه الحدود.

المصدر : الجزيرة