خرجت مظاهرات الليلة الماضية في بعض المحافظات المصرية ضمن احتجاجات دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، في الذكرى الثانية لمجزرة ميداني رابعة العدوية والنهضة.

ففي مدينة كرداسة بمحافظة الجيزة خرجت مسيرة ليلية جابت أحياء المدينة رفضا للانقلاب العسكري وحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي. ورفع المتظاهرون شعارات رابعة ولافتات كتب عليها "الثورة مستمرة"، ورددوا هتافات تطالب بإسقاط ما سموه حكم العسكر.

وفي منطقة الهرم التي تقع بدورها في الجيزة القريبة من القاهرة، نُظمت مظاهرة أخرى أكد المشاركون فيها عزمهم على الاستمرار في الاحتجاج، ورفعوا شعار رابعة والعلم المصري، ورددوا هتافات بأن "دماء شهداء ساحة رابعة لن تضيع".

وتظاهر معارضون الليلة الماضية أيضا في مدن وبلدات في محافظتي البحيرة شمال القاهرة، وبني سويف جنوبها.

وكانت مظاهرات مماثلة خرجت أول أمس الجمعة في الذكرى الثانية لمجزرتي رابعة والنهضة، في حين تستمر قوات الأمن المصرية في حملاتها لاعتقال المعارضين، كما تتواصل إحالة العشرات إلى المحاكم بتهم تتعلق بالمشاركة في "العنف" وخرق قانون التظاهر.

ودعا تحالف دعم الشرعية قبل أيام إلى التظاهر تحت عنوان "الأرض لا تشرب الدم"، في حين دعت جماعة الإخوان المسلمين إلى يوم غضب في الذكرى الثانية لفض اعتصامي رابعة والنهضة.

المصدر : الجزيرة