قوات المعارضة تسيطر على نقاط عسكرية بدرعا
آخر تحديث: 2015/8/14 الساعة 16:57 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/8/14 الساعة 16:57 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/28 هـ

قوات المعارضة تسيطر على نقاط عسكرية بدرعا

قوات المعارضة السورية تهاجم مناطق خاضعة لسيطرة النظام في 25 يونيو/حزيران الماضي (الأوروبية)
قوات المعارضة السورية تهاجم مناطق خاضعة لسيطرة النظام في 25 يونيو/حزيران الماضي (الأوروبية)

تمكنت قوات المعارضة السورية من السيطرة على عدة نقاط عسكرية استراتيجية في بلدة اليادودة غرب درعا، في حين تتواصل المعارك على عدة جبهات بالمحافظة نفسها.

وقالت فصائل تحالف عاصفة الحق بالجبهة الجنوبية إنها تمكنت من السيطرة على كل من تل زعتر وحاجز المفطرة وحاجز الكازية وبناء القصر التي تعد المدخل الرئيسي لمدينة درعا من محور الريف الغربي.

جاء ذلك إثر اشتباكات استمرت عدة ساعات استخدمت فيها شتى أنواع الأسلحة الثقيلة والرشاشات المضادة للطيران في استهداف معاقل ونقاط تمركز عناصر جيش النظام.

معارك وأهداف
في سياق متصل، وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة دارت اشتباكات بين كتائب المعارضة وجيش النظام على جبهة مخيم درعا إثر قصف بدأه مقاتلو المعارضة لمعاقل جيش النظام على أطراف المخيم.

وتمكن مقاتلو المعارضة أثناء الاشتباكات من تدمير مدفع من عيار 57 ومضاد طيران عيار 23، إضافة لسقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر جيش النظام.

في السياق قال جيش الإسلام في بيان له إن مقاتليه يخوضون معارك ضارية على عدة جبهات في مدينة درعا ومن أهمها جبهة المشفى الوطني، مشيرا إلى وقوع خسائر في صفوف قوات النظام.

كما توعد جيش الإسلام باستمرار المعركة حتى تحقيق ما أسماه أهداف معركة عاصفة الجنوب بشكل كامل.

دبابة تابعة لقوات المعارضة بريف حماة الغربي (الجزيرة)

وفي درعا أيضا قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن قوات النظام شنّت حملة قصف مدفعي وصاروخي عنيفة على المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في درعا وريفها.

قصف واشتباكات
وفي ريف حماة، نشر ناشطون شريط فيديو يُظهر استهداف قوات المعارضة بصواريخ كاتيوشا معاقل جيش النظام في بلدة جورين في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وفي حلب قالت شبكة مسار برس إن اشتباكات اندلعت بين كتائب المعارضة وقوات النظام على جبهة أم حوش في ريف حلب الشمالي.

في الأثناء، ذكرت شهبا برس أن قوات المعارضة دمرت سيارة مفخخة لـتنظيم الدولة الإسلامية قرب قرية صوران بريف المحافظة نفسها، حاولت استهداف نقاط تمركز للمعارضة في قرية كفرة.

في المقابل قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن مقاتلي التنظيم أحكموا سيطرتهم على قرية تلالين شمالي مارع في ريف حلب الشمالي بعد معارك مع مقاتلي المعارضة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات