أطلقت شبكة الجزيرة خدمة جديدة عبر تطبيق فيسبوك منشنز، تسمح لمتابعي القناة التواصل عبر البث المباشر مع مذيعي القناة ومراسليها.

وأتاح موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لأصحاب الصفحات الموثّقة (الحاملة للعلامة الزرقاء) التواصل مع متابعيهم عبر خدمة البث المباشر، وفعّل الموقع هذه الخدمة بداية من السادس من أغسطس/آب الحالي.

وكانت الجزيرة سباقة إلى استغلال هذه الخدمة، وأتاحت لمتابعيها -في أول تجربة- التواصل مع المذيع محمد كريشان، ثم مع المراسلَين من قطاع غزة وائل الدحدوح وتامر المسحال.

ولقيت الخدمة تجاوبا لافتا من قبل المتابعين، وحقق الحوار مع كريشان -الذي دام 15 دقيقة- 63 ألف مشاهدة ونحو 1500 تعليق، وأكثر من 350 ألف مشاهدة بعد انتهاء البث.

video

وقال مدير قناة الجزيرة ياسر أبو هلالة إن الجزيرة دخلت مغامرة محسوبة بإطلاقها هذه الخدمة، وأوضح أن الهدف هو تمكين المشاهد من فرصة التفاعل بشكل أكبر مع صحفيي القناة ومراسليها.

وأشار إلى أن الجزيرة ماضية في تحسين أداء الخدمة وذلك ضمن إستراتجيتها للانتقال بالمشاهد إلى مرتبة المشارك، وأكد أن القناة تراهن على حجم متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذين تجاوز عدهم 12 مليونا في فيسبوك فقط.

المصدر : الجزيرة