أفرجت مليشيا الحوثي الأربعاء عن الشيخ القبلي محافظ عمران السابق محمد حسن دماج، بعد أشهر من اختطافه.

وتم الإفراج عن دماج من موقع في العاصمة صنعاء ظل محتجزا فيه أربعة أشهر. والمفرج عنه هو أحد أعضاء الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، وأحد وجهاء محافظة عمران البارزين، وقد اعتقلته مليشيا الحوثي ضمن حملة واسعة شنتها على المعارضين لها في اليمن.

ولا يزال الحوثيون يحتجزن قادة آخرين بارزين في حزب الإصلاح، بينهم عضو الهيئة العليا محمد قحطان، وعضو الأمانة العامة عبد الجليل سعيد الحميري، وفق ما جاء في بيان نشره الحزب في موقعه على الإنترنت.

وأطلق ناشطون وصحفيون على مواقع التواصل الاجتماعي وسما (هاشتاغ) يطالب بالإفراج عن القيادي محمد قحطان والمعتقلين الآخرين في المعتقلات التي يديرها الحوثيون وحلفاؤهم من نظام الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وطالب الناشطون عبر وسم "#الحرية_لمحمد_قحطان" بالإسراع في الإفراج عن قحطان المعتقل بدوره منذ أشهر، ودعوا للاعتصام أمام مقر اعتقاله في صنعاء حتى يتم الإفراج عنه.

وخلال الأسبوع الماضي اعتقل مسلحو الحوثي عددا من القيادات النسائية لحزب التجمع اليمني، وهو ما أثار ردود أفعال مستنكرة. واتهمت منظمة العفو الدولية -في فبراير/شباط الماضي- الحوثيين بارتكاب أعمل خطف وتعذيب وقتل ضد معارضيهم، كما اتُّهموا باستخدام معتقلين دروعا بشرية في بعض معسكراتهم.

المصدر : وكالات,الجزيرة