حالات الوفيات بارتفاع بسبب الحر في مصر
آخر تحديث: 2015/8/12 الساعة 11:18 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/8/12 الساعة 11:18 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/26 هـ

حالات الوفيات بارتفاع بسبب الحر في مصر

توفي 21 شخصا الثلاثاء بسبب موجة الحر التي تجتاح مصر، ليرتفع عدد الوفيات إلى 61 منذ السبت الماضي، كما توفي ثلاثة معتقلين داخل مركز شرطة أول شبرا الخيمة في القاهرة بسبب سوء التهوية، خلال اليومين الماضيين.

فقد قالت وزارة الصحة في بيان إن 21 شخصا توفوا جراء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وهو ما يرفع عدد الوفيات جراء الإجهاد الحراري إلى 61 منذ السبت الماضي.

وأضافت أن جميع حالات الوفاة أمس الثلاثاء من كبار السن، مضيفة أن 581 شخصا نقلوا للمستشفيات بسبب إصابتهم بالإجهاد الحراري على مستوى البلاد، وخرج منهم 377 بعد تحسن حالتهم.

وقد سجلت القاهرة وحدها عشر حالات وفاة، بينما توزعت باقي الحالات على محافظات سوهاج والجيزة والأقصر وأسيوط ودمياط.

كما أفادت مصادر طبية مستقلة للجزيرة أن أكثر من عشرين نزيلا توفوا بمستشفى الخانكة والعباسية للأمراض النفسية وحدهما، بينما أصيب العشرات في مستشفيات عامة أخرى.

لكن وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية أكد وفاة ثلاثة فقط، وأعلن عن تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على السبب.

مزارعة مصرية تحمل مروحة تهوية في ظل موجة حر تضرب البلاد (أسوشيتد برس)

وقالت المصادر إن مستشفيات الوزارة تعاني قدرا كبيرا من قلة الإمكانات، فضلا عن سوء التهوية وقلة النظافة، وهو ما أدى إلى حالات الوفاة.

حصاد السجون
وفي السجون، حصدت موجة الحر حياة ثلاثة معتقلين داخل مركز شرطة أول شبرا الخيمة بالقاهرة خلال اليومين الماضيين فقط، حيث يتكدس السجناء بأعداد كبيرة دون رعاية، في ظروف وصفت بغير الآدمية.

وأعلن مدير أمن محافظة القليوبية بأنه سيراجع حالة المعتقلين، ويعمل على تركيب أجهزة تكييف في أقسام الحجز المختلفة للتخفيف على المساجين، والتأكد من سلامة منافذ التهوية لديهم.

وقد تجاوزت درجات الحرارة في مصر أربعين درجة مئوية خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على موقعها الإلكتروني إن البلاد ستشهد اليوم الأربعاء طقسا شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتوقعت أن تصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 37 درجة مئوية، وأن تصل إلى مستوى 46 درجة مئوية في محافظات الأقصر وأسوان وقنا في جنوب البلاد.

المصدر : الجزيرة,رويترز

التعليقات