وصلت إلى مطار عدن الدولي صباح السبت طائرة قطرية تحمل شحنة مساعدات إنسانية تشمل أدوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية لأبناء الشعب اليمني.

وقال مصدر في اللجنة العليا الحكومية للإغاثة اليمنية -في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية- إن المساعدات الإغاثية القادمة من قطر والسعودية والإمارات سيتم توزيعها على مختلف محافظات اليمن.

ويأتي وصول الطائرة القطرية، عقب وصول أربع طائرات سعودية وخامسة إماراتية إلى مطار عدن يحملن مساعدات إغاثية ومواد غذائية ومستلزمات طبية.

يُذكر أن شحنة المساعدات القطرية التي وصلت اليوم هي الأولى المقدمة من دولة قطر بعد فتح مطار عدن الدولي أمام المساعدات الإنسانية ومن المتوقع وصول طائرات أخرى من المساعدات القطرية خلال الأيام القادمة.

وكان المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي قد قال إن الدمار الهائل في مدينة عدن لا يمكن وصفه وطالب -في حديث للجزيرة- المبعوث الأممي إلى اليمن بزيارة عاجلة لعدن لتوثيق ما وصفها بالجرائم، كما شدد على أن الأولوية الآن هي لإعادة إعمار المدينة.  

وأعلنت الحكومة اليمنية في السابع عشر من يوليو/تموز الماضي محافظة عدن محافظة محررة من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة