أعلنت مصادر في الشرطة العراقية اليوم السبت عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة أربعة آخرين بمواجهات بين تنظيم الدولة الإسلامية والشرطة شرقي الرمادي في محافظة الأنبار (غرب)، بينما سقط 12 قتيلا و24 جريحا بقصف جوي في محيط مدينة الفلوجة وغربي الأنبار.

وقالت المصادر إن ثلاثة من قوات فوج الطوارئ قتلوا وأصيب أربعة آخرون في اشتباكات بين تنظيم الدولة والشرطة بمنطقة أبو فليس في محيط قاعدة الحبانية الجوية شرقي الرمادي.

وفي الأثناء، أفادت مصادر طبية عراقية بأن 12 مدنيا -بينهم طفلان وامرأتان- قتلوا، وأصيب 24 آخرون في قصف لطائرات حربية لم تحدد هويتها استهدف أحياء سكنية في منطقتي الصبيحات والسجر بمحيط مدينة الفلوجة، وفي حي الحارة القديمة ببلدة الرطبة غربي محافظة الأنبار.

يذكر أن حي الحارة تعرض للقصف أمس الجمعة، مما أدى إلى مقتل أكثر من أربعين مدنيا -أغلبهم نساء وأطفال- وسقوط عشرات الجرحى بحسب مراسل الجزيرة.

وقتل أمس الجمعة 14 من الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي وأصيب 23 آخرون في هجمات لتنظيم الدولة بالأنبار، كما قالت مصادر أمنية عراقية إن ستة من أفراد الشرطة الاتحادية -بينهم ضابطان- قتلوا في هجوم من تنظيم الدولة بمنطقة الفتحة (شمال شرقي بيجي).

وشهد أمس أيضا مقتل 15 مسلحا من تنظيم الدولة في قصف لطائرات التحالف الدولي بقضاء سنجار (شمال غربي بغداد).

المصدر : الجزيرة + وكالات