الاحتلال يعتقل ضابطا فلسطينيا بالضفة
آخر تحديث: 2015/7/9 الساعة 12:10 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: تجدد الاشتباكات بين القوات العراقية والبيشمركة الكردية شمالي كركوك
آخر تحديث: 2015/7/9 الساعة 12:10 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/23 هـ

الاحتلال يعتقل ضابطا فلسطينيا بالضفة

قوات الاحتلال تنسحب من بلدة قريوت جنوب شرق نابلس بعد عملية الاعتقال (ناشطون)
قوات الاحتلال تنسحب من بلدة قريوت جنوب شرق نابلس بعد عملية الاعتقال (ناشطون)

عاطف دغلس-نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ضابط أمن فلسطينيا من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، بعد اقتحام منزله، كما اعتقلت عدة فلسطينيين بالضفة واعتدت على بعضهم بالضرب.

وأكدت مصادر مطلعة للجزيرة نت أن قوة خاصة إسرائيلية اشتبكت مع قوات من الأمن الوطني الفلسطيني أثناء انسحابها من المدينة، بعد تنفيذ عمليتها واعتقال الضابط الضميري الذي ينتسب لجهاز الشرطة الفلسطينية.

وقالت بسمة الضميري عمة الضابط المعتقل عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إن القوة الخاصة الإسرائيلية اقتحمت منزلهم في المخيم صباح اليوم الخميس ودهمت الشقة واعتقلت شقيق الضابط الشرطي بطريق الخطأ، حيث كان ينام مكان شقيقه، وعند التحقيق معه تبين أنه ليس المقصود وأن الضابط محمد كان بغرفة أخرى، فاقتادته مباشرة معتقلا دون أن تسمح له باستبدال ملابس نومه.

من جهته، ذكر الناشط الفلسطيني أنس الحمدالله للجزيرة نت أنه لدى انسحاب القوة الخاصة من المدينة اشتبهت قوات من الأمن الوطني الفلسطيني بها وحاولت إيقافها، إلا أنها لم تستجب لأوامر الأمن الفلسطيني، فقامت الأخيرة بملاحقتها، فعمدت القوات الخاصة لصدم مركبة الأمن الوطني.

وأضاف الحمدالله، وهو من سكان طولكرم، أن القوات الخاصة انسحبت باتجاه حاجز عناب شرق طولكرم، ثم دخلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مقدرة بأكثر من عشرين آلية عسكرية وثلاث حافلات كبيرة إلى مدينة طولكرم لملاحقة قوات الأمن الوطني وإطلاق النار باتجاهها، فردّ الأمن الفلسطيني بإطلاق النار، دون أنباء عن وقوع إصابات في الطرفين.

ولم تعقب أي من الجهات الأمنية في الشرطة الفلسطينية أو محافظة طولكرم بعد على العملية. علما بأن الضابط المعتقل يحمل رتبة ملازم.

آثار دماء الشاب خروش بعد الاعتداء عليه أثناء اعتقاله من منزله (ناشطون)

اعتقالات أخرى
على صعيد مشابه، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة، واعتدت على بعض المعتقلين بالضرب، حيث اعتقلت الشاب أحمد خروش من بلدة قريوت جنوب شرق مدينة نابلس، واعتدت عليه بالضرب المبرح وعاثت تفتيشا بمنزله.

وذكر الناشط في المقاومة الشعبية في قريوت بشار عمر في اتصال هاتفي للجزيرة نت أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على الشاب خروش، حيث عثر على بقع للدماء في منزله، خاصة أن عائلته لم تكن موجودة بالمنزل أثناء اقتحامه.

وفي بلدة سلواد شمال رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن فايز عبد المجيد حامد بعد اقتحام منزله وتفجير بوابته الرئيسية فجر اليوم الخميس، كما اعتقلت ثلاثة شبان آخرين في بلدة كفر عقب شمال القدس، واثنين آخرين من مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين بقضاء بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات