الجيش يعلن مقتل 241 مسلحا بسيناء
آخر تحديث: 2015/7/6 الساعة 17:06 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/6 الساعة 17:06 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/20 هـ

الجيش يعلن مقتل 241 مسلحا بسيناء

الجيش المصري يشن عمليات واسعة النطاق بشمال سيناء ضد المسلحين (غيتي-أرشيف)
الجيش المصري يشن عمليات واسعة النطاق بشمال سيناء ضد المسلحين (غيتي-أرشيف)

أعلن الجيش المصري اليوم الاثنين مقتل 241 مسلحا في مواجهات ومداهمات بدأت الأربعاء الماضي في شمال سيناء حيث جرت أعنف اشتباكات مع عناصر الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية.

وجرت هذه المواجهات غير المسبوقة حول مدينة الشيخ زويد والتي استخدم فيها الجيش طائرات أف 16 لمواجهة المسلحين الذين شنوا هجمات مباغتة على حواجز للجيش ومنشآت أمنية أخرى.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش المصري على صفحته على موقع فيسبوك إن نتائج أعمال قتال قوات تأمين شمال سيناء خلال الفترة من 1 إلى 5 يوليو/تموز الجاري هي "مقتل 241 إرهابيا وضبط أربعة أفراد مطلوبين أمنيا و29 فردا مشتبها فيهم".

وأشار الناطق العسكري إلى أن الجيش المصري أبطل مفعول "16 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات"، بالإضافة لتدمير "26 عربة خاصة بالعناصر الإرهابية و28 دراجة بخارية".

ونشر الناطق باسم الجيش صورا لمسلحين قتلى بعضهم جرى وضعهم على ظهر دبابة للجيش.

وكان المتحدث باسم الجيش المصري أعلن مقتل 21 جنديا و100 من المسلحين في اشتباكات استمرت تقريبا طوال الأربعاء الفائت، بعدما كان مسؤولون أمنيون تحدثوا عن سقوط عدد أكبر من القتلى في صفوف الجيش.

ويشن الجيش المصري منذ سنتين عمليات واسعة النطاق في شمال سيناء لصد هجمات المسلحين التي تستهدف قوات الأمن.

وشهدت سيناء مؤخرا واحدة من أعنف الاشتباكات بين قوات الأمن والمسلحين منذ انقلاب الجيش على أول رئيس مدني محمد مرسي يوم 3 يوليو/تموز 2013.

وتبنت جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية هجوم الأربعاء الماضي الذي أوقع عشرات القتلى والمصابين من الطرفين.

المصدر : وكالات

التعليقات