اشتبكت المقاومة الشعبية اليوم الاثنين مع الحوثيين وحلفائهم في جبهات بينها عدن جنوبي اليمن ومأرب شرقي صنعاء, في حين استهدف التحالف القوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال الصحفي ياسر حسن للجزيرة إن طيران تحالف إعادة الأمل بقيادة السعودية أحبط عملية تسلل لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عبر البحر من منطقة صلاح الدين في عدن.

وأضاف أن غارات أخرى استهدفت تجمعات للحوثيين في بير أحمد شمالي عدن وفي منطقة المعلا وسطها, مشيرا إلى أنباء عن مقتل ضباط كبار من الحرس الجمهوري المنحل في ضربات جوية استهدفت القوات المتمردة في منطقتي جعولة وبير أحمد شمال غرب عدن في الأيام القليلة الماضية.

وتابع حسن أن الحوثيين وحلفاءهم يحاولون إحراز انتصارات معنوية قبل يوم من حلول ذكرى انتصار الرئيس المخلوع علي صالح على قوات موالية لرئيس اليمن الجنوبي السابق علي سالم البيض منتصف عام 1994.

بدورها أفادت مصادر محلية بأن أفراد المقاومة الشعبية قاموا بعملية التفاف على مليشيا الحوثي وقوات صالح في مزارع "شَلْوَه" وحيدره, ومنطقة الجوكر, ومحيط كتيبة الدفاع الجوي, واللواء 31 في مدينة عدن.

وقالت مصادر للجزيرة إن ستة مدنيين بينهم نساء وأطفال أصيبوا اليوم عندما قصف مسلحو الحوثي وصالح بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون مناطق سكنية في المنصورة ودار سعد شمال عدن.

عناصر من المقاومة الشعبية في منطقة صرواح بغرب محافظة مأرب شرق صنعاء (غيتي/الفرنسية-أرشيف)

مواجهات وغارات
وفي جنوب اليمن أيضا قالت مصادر عسكرية موالية لصالح إن 45 شخصا بينهم عشرة من مسلحي الحوثي قتلوا اليوم عندما قصفت طائرات التحالف تجمعا لمسلحين قرب سوق شعبية في بلدة الفيوش بين محافظتي عدن ولحج.

وفي لحج قصفت المقاومة الشعبية اليوم مجددا مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة العند. وكانت المقاومة قصفت أمس قاعدة العند الجوية الخاضعة للحوثيين بلحج مما أدى إلى مقتل عدد من مسلحيهم.

وفي بلدة شقرة بأبين (جنوب) قالت مصادر للجزيرة إن خمسة أشخاص قـُتلوا وأصيب عشـَرة في تفجير سبع عبوات ناسفة على مواقع للحوثيين.

من جهته أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ثمانية من مسلحي الحوثي وقوات صالح وواحد من المقاومة اليوم في مواجهات بمأرب شرق صنعاء.

وكان طيران التحالف أغار على مقر حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة الرئيس المخلوع جنوب صنعاء, وقال مسؤول من الحزب إن القصف أسفر عن قتلى بين حراس المقر وموظفيه. واستهدفت غارات جوية أمس معسكرات ومخازن أسلحة في محيط صنعاء, وفي محافظتي حجة وعمران شمال غرب العاصمة اليمنية.

المصدر : وكالات,الجزيرة