قُتل ستة مدنيين بينهم طفلان وأصيب آخرون في قصف لقوات جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بصواريخ الكاتيوشا على مناطق متفرقة في عدن (جنوب البلاد)، في حين شنّ طيران التحالف سلسلة غارات مكثفة على معسكرات للحوثيين في صنعاء.

وقال مصدر مسؤول إن القصف هزّ مناطق سكنية في المنصورة وبئر فضل وحي الإنشاءات بعدن.

وأضاف أن ثلاث قذائف استهدفت روضة أطفال في حي الإنشاءات يتخذها النازحون ملاذا لهم، مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص -بينهم طفل ووالده- وجرح 11 آخرين، وهي حصيلة ضحايا أكدتها مصادر طبية.

وفي عدن أيضا، أشارت مصادر ميدانية إلى أن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية شنّ غارات عدة استهدفت عربتين وناقلة جند للحوثيين في ضواحي منطقة بئر أحمد وأدت إلى سقوط ثمانية قتلى في صفوفهم.

هجمات وخسائر
وفي لحج (جنوب)، قتل 19 من المسلحين الحوثيين وقوات صالح فجر اليوم الأحد في اشتباكات مسلحة مع المقاومة الشعبية في مناطق متفرقة في المحافظة، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وذكرت المصادر نفسها أن هجوما مباغتا شنه مقاتلو المقاومة على تجمع للحوثيين في منطقة الوهط، مما أسفر عن سقوط 11 قتيلا وعدد من الجرحى.

انفجار في مخزن يعتقد أنه لتخزين الأسلحة عقب غارة للتحالف على العاصمة صنعاء (أسوشيتد برس)

كما اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة بلة المطلة على قاعدة العند الجوية بين المقاومة الشعبية والحوثيين المدعومين بقوات صالح، حيث تمكن الفريق الأول من استعادة موقعين في المنطقة.

وقد أسفرت هذه المواجهات عن سقوط ثمانية قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الحوثيين وقوات صالح، في حين قتل اثنان من المقاومة وجرح أربعة آخرون.

غارات وانفجارات
على صعيد مواز، أفاد شهود عيان بأن طيران التحالف العربي شن فجر اليوم الأحد سلسلة غارات مكثفة، استهدفت معسكرات ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت وكالة الأناضول عن هذه المصادر قولها إن "الغارات استهدفت معسكرات خشم البكرة والجميمة ومواقع للحوثيين في طريق مأرب"، وأضافوا أن "انفجارات عنيفة هزت العاصمة".

وفي محافظة عمران (شمال غرب)، قال سكان إن طيران التحالف شن أربع غارات على مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في مديرية حرف سفيان.

وفي حجة (شمال غرب)، قصف طيران التحالف منصات صواريخ تابعة للحوثيين في مديريات حرض وعبس، مما أحدث انفجارات عنيفة، وفقًا لشهود عيان.

المصدر : الجزيرة + وكالات