المشنوق: التدخل الإيراني يُعمّق الخلل المذهبي
آخر تحديث: 2015/7/4 الساعة 13:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/4 الساعة 13:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/18 هـ

المشنوق: التدخل الإيراني يُعمّق الخلل المذهبي

قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق إن تدخل ما سماه المليشيات التابعة لـإيران في الدول العربية يزيد الخلل المذهبي في المنطقة، مشيرا إلى أن ما سماه القمر العربي سينتصر على الهلال الإيراني.

وأكد المشنوق في كلمته أن هناك خللا مذهبيا "يكبر في المنطقة من سوريا إلى العراق إلى اليمن، ويزداد اشتعالا بسبب تدخل مليشيات مذهبية فاعلة ضمن المشروع الإيراني، وهذا ما بدأت تداعياته تظهر في لبنان".

وأضاف الوزير في لقاء مع أهالي بيروت أن قائد الحرس الثوري الإيراني اعترف أن تدخل طهران في سوريا واليمن يأتي ضمن توسيع منطقة الهلال الشيعي بالمنطقة، كما تحدث عنه قادة إيرانيون آخرون وفق قوله.

وتحدث المشنوق عن أن "المشروع الإيراني لا يترجم إلا بمزيد من الاحتقان المذهبي وانهيار مرتكزات الاعتدال ومزيد من جنوح الناس نحو خيارات لا تشبه تاريخها".

وأكد أن هناك الكثير مما يجب فعله "بالعقل والحكمة والوعي، وسط الحرائق المحيطة بنا من كل صوب وحدب بفضل المشروع الإيراني، على حد تعبيره، مشيرا إلى أنه ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري كانا يعلمان ماذا يعني "اندفاع قوة لبنانية رئيسية إلى قلب النزاع في سوريا وفي وجه شعبها" في إشارة إلى حزب الله.

وأكد المشنوق أن "القمر العربي سينتصر في بيروت ودمشق وبغداد وصنعاء على الهلال الإيراني مهما طال الزمن.." مشيرا بذلك إلى الصراع الإقليمي الذي يحصل في المنطقة بأبعاده الطائفية ويتجلى في سوريا واليمن والعراق إضافة إلى لبنان.

المصدر : الجزيرة,الصحافة اللبنانية

التعليقات