أفادت مصادر طبية في العاصمة السورية دمشق بمقتل شخص وإصابة 15 آخرين، جراء استهداف قوات النظام بغاز الكلور السام حي جوبر، كما شنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على محافظة دير الزور وريفها (شرقي البلاد).

وذكرت مصادر ميدانية أن القصف استهدف منطقة عارفة من جهة حي العباسيين، تزامناً مع غارات جوية وقصف بالبراميل المتفجرة.

يذكر أن النظام كرر استخدامه غاز الكلور مرتين هذا الأسبوع، في محاولة منه لاسترجاع بعض النقاط التي خسرها من الحي في وقت سابق.

وفي درعا (جنوبا)، قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح آخرون إثر استهداف قوات النظام بالبراميل المتفجرة بلدة تل النعيمة في ريف درعا الشرقي.

video

وتعد بلدة تل النعيمة البوابة الشرقية لمدينة درعا التي تشهد اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين النظام والمعارضة المسلحة منذ أكثر من أسبوعين، في الوقت الذي يشدد فيه النظام قصفه على البلدات المحيطة بالمدينة، ومن بينها بلدة تل النعيمة.

غارات للتحالف
وقالت مصادر للجزيرة إن طائرات التحالف الدولي شنت عدة غارات جوية على محافظة دير الزور وريفها (شرقي سوريا)، مما أدى إلى تدمير ثلاثة جسور رئيسية في ريف البوكمال ومدينة الميادين، كما استهدف القصف بعض مقار تنظيم الدولة الإسلامية، وعددا من حقول النفط.

وفي وقت سابق الخميس، قالت مصادر في المعارضة المسلحة إنها سيطرت على مناطق إستراتيجية في ريف اللاذقية (غرب)، كما ترددت أنباء عن سقوط قتلى للنظام في سهل الغاب في حماة (وسط) وحلب (شمال) والزبداني قرب دمشق.

المصدر : الجزيرة