بمناسبة مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بثت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- على موقعها على الإنترنت عددا كبيرا من التسجيلات المصورة، التي كشفت عن بعض قدراتها العسكرية، وعملياتها التي نفذتها أثناء الحرب الأخيرة ضد جيش الاحتلال.

ومن هذه التسجيلات بثت الكتائب تسجيلا مصورا عالي الجودة، أظهرت فيه بعضا من أسلحتها التي استخدمتها في الحرب الأخيرة، التي أطلقت عليها "العصف المأكول".

وخاطبت كتائب القسام في التسجيل جيش الاحتلال بجمل قصيرة، قالت فيها إنها حطمت غروره وأذاقته العذاب، وإن الحرب كانت شاهدة على بأسها.

video

كما بثت الكتائب تسجيلا لعملية "ناحل عوز" التي نفذتها في 28 يوليو/تموز العام الماضي، حيث تمكنت مجموعة من مقاتليها من تنفيذ عملية إنزال خلف خطوط العدو، وهاجمت برجاً عسكريا محصنا تابعا لكتيبة "ناحل عوز" به عدد كبير من جنود العدو، وأجهزت على جميع من فيه، كما حاولت أسر أحد الجنود، ولكن ظروف الميدان لم تسمح بذلك، وفق ما ورد على موقع الكتائب.

وتضمن أحد التسجيلات التي بثتها كتائب القسام إشارة إلى الأنفاق والخنادق التي قامت ببنائها واستخدامها أثناء الحرب، وأطلقت عليها "كمائن الموت".

video

وقالت الكتائب إنها استطاعت في معركة "العصف المأكول"، وعبر فعلها العسكري وإدارتها الإعلامية وقدراتها العسكرية، أن تهاجم الأهداف الإسرائيلية بصواريخها، وترسل الرسائل عبر ناطقها العسكري، مؤكدة أن المصداقية التي تحلت بها أثناء الحرب كانت أمضى أسلحتها.

المصدر : الجزيرة