المقاومة تستعيد مواقع من الحوثيين في تعز
آخر تحديث: 2015/7/30 الساعة 06:43 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/30 الساعة 06:43 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/14 هـ

المقاومة تستعيد مواقع من الحوثيين في تعز

أعلنت المقاومة الشعبية في تعز جنوب اليمن اقتحام المربع الأمني لمليشيا الحوثي في وسط المدينة واسترجاع عدة مواقع استراتيجية، كما سيطرت على عدة مناطق في عدن واستهدفت سيارتين للحوثيين في الضالع مما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم.

وشملت المواقع التي استولت عليها المقاومة في تعز مقرات المالية والاتصالات ومكتب حزب المؤتمر الشعبي العام، في حين أضرم الحوثيون النيران في مبنى الاتصالات وحطموا كوابل الهواتف والإنترنت قبل انسحابهم منه.

وقالت مصادر في المقاومة إن 21 من مسلحي الحوثي قتلوا في الاشتباكات، كما جرح 14 من مقاتليهم.

وفي عدن جنوب البلاد أيضا، سيطرت المقاومة على مناطق جعْوَلة وبئر أحمد والبساتين شمالي المدينة، وفق ما أفاد به مراسل الجزيرة.

وذكر مراسل الجزيرة أن المقاومة ووحدات عسكرية تسيطر على مناطق المَحِلّة وجَلاْجِل وهِرّان في لحج وتتقدم نحو الحوطة مركز المحافظة.

وقد انسحب الحوثيون عقب المواجهات إلى مواقع أخرى إلى الشمال باتجاه منطقة الفيوش في محافظة لحج.

video

وتواصل المقاومة زحفها في محافظة لحج تحت غطاء جوي من طيران التحالف العربي، في محاولة للسيطرة على قاعدة العند العسكرية.

وفي مديرية كريتر بمحافظة عدن، بدأت الحياة الطبيعية تعود تدريجيا بعد أربعة أشهر من المواجهات والحصار من قبل مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

قتلى بالضالع
وفي محافظة الضالع جنوبي اليمن، قُتل ستة من مسلحي الحوثي وأصيب أربعة آخرون فجر اليوم في استهداف سيارتين لهم، من قبل المقاومة الشعبية.

وقالت مصادر في المقاومة لوكالة الأناضول إن القتلى سقطوا في هجومين منفصلين للمقاومة على سيارتين كانتا تقلان عددًا من الحوثيين، في مداخل مدينة قعطبة التابعة لمحافظة الضالع.

من جهته ذكر مراسل الجزيرة نت أن ‏اشتباكات تدور بين المقاومة ومليشيات الحوثي شرق منطقة سناح (20 كلم شمال مدينة الضالع).

وتحدث عن ‏أنباء أشارت لمقتل العميد صالح قايد الشرجي النائب في البرلمان عن حزب الرئيس المخلوع بكمين للمقاومة قرب السجن المركزي بالضالع.

وفي محافظة أبين جنوبا أيضا، أفاد المراسل بمقتل 13 حوثيا وتدمير مركبتهم في كمين للمقاومة الشعبية بطريق رئيسي.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات