عشرات القتلى بتفجيرات ومعارك بالعراق
آخر تحديث: 2015/7/3 الساعة 22:19 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/3 الساعة 22:19 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/17 هـ

عشرات القتلى بتفجيرات ومعارك بالعراق

قوات عراقية في مدينة بيجي شمالي بغداد (غيتي/الفرنسية)
قوات عراقية في مدينة بيجي شمالي بغداد (غيتي/الفرنسية)

سقط العشرات من القتلى والجرحى في هجمات متفرقة واشتباكات مع مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية في عدة جبهات بالعراق.

وقالت قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش العراقي إن قوات الأمن قتلت 16 مسلحا من تنظيم الدولة بمناطق العبادي والرشاد والعبيد وحي الشهداء والصبيحات غربي بغداد.

وذكرت مصادر حكومية أن 25 عنصرا من تنظيم الدولة -بينهم القيادي أبو إسماعيل اللهيبي- قتلوا وأصيب عشرون آخرون أثناء مواجهات مع القوات العراقية في قضاء الكرمة غرب العاصمة بغداد. وفقدت القوات العراقية عنصرين وأصيب ثلاثة من أفرادها خلال تلك المواجهات.

وقال رئيس اللحنة الأمنية بمحافظة ديالى صادق الحسيني إن قوة أمنية خاصة من المحافظة قتلت أربعة من مسلحي تنظيم الدولة في عملية بمنطقة الفتحة شمال شرق محافظة صلاح الدين المجاورة.

وتشارك قوات أمنية مدعومة بقوات الحشد الشعبي من محافظة ديالى في العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة بمحافظة صلاح الدين منذ مارس/آذار الماضي، وتسعى تلك القوات إلى فرض سيطرتها على المناطق النائية شبه الصحراوية بين المحافظتين.

وشهدت ديالى اليوم أيضا مقتل 23 مدنيا وإصابة 33 آخرين في سلسلة انفجارات بعبوات ناسفة في أماكن متفرقة تابعة لمدينة بعقوبة مركز المحافظة.

وفي بيجي (شمالي بغداد) ذكر مصدر أمني عراقي أن القائد العسكري في قوات الحشد الشعبي اللواء أكرم الحسناوي قتل اليوم أثناء مواجهات مع مسلحي تنظيم الدولة بمركز قضاء بيجي.

وشهدت الأنبار مصرع 13 من مسلحي تنظيم الدولة، ووفقا لمصادر رسمية فإن عمليات الجزيرة والبادية العسكرية رصدت موقعا للتنظيم بالقرب من مخازن قضاء حديثة شرقي المدينة وقصفته بالمدفعية، مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصره، فيما قتل خمسة من عناصره أيضا في حادث منفصل بعملية عسكرية للجيش العراقي في منطقة الكصيريات غربي حديثة.

وفي الفلوجة، قالت مصادر بالجيش العراقي لمراسل الجزيرة إن تسعة جنود قتلوا وجرح سبعة آخرون في تفجير عربة عسكرية كان يقودها انتحاري استهدف مقر الفوج الثالث قرب النعيمية. وأعقب التفجير هجوم لتنظيم الدولة بأسلحة خفيفة ومتوسطة، وبعد اشتباك مع الجيش العراقي تمكن تنظيم الدولة من فرض سيطرته على المقر.

وفي منطقة النعيمية أيضا قالت مصادر طبية إن سبعة مدنيين -بينهم خمسة من عائلة واحدة- قتلوا في قصف ببراميل متفجرة نفذته طائرات مروحية تابعة للجيش العراقي على أحياء سكنية بالمنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات