قوة من بغداد تعتقل قادة أمن بصلاح الدين

توتر بمحافظة صلاح الدين بسبب تردي الوضع الأمني
جنديان بالجيش العراقي في عمليات سابقة بمحافظة صلاح الدين (الجزيرة)

أفاد مصدر أمني بأن قوة عسكرية من بغداد اعتقلت في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء عددا من مسؤولي الأمن في محافظة صلاح الدين، في حين لقي ثمانية أشخاص مصرعهم جراء انفجار صهريج مفخخ قرب مدينة سامراء بالمحافظة نفسها.

وقال المصدر في الشرطة العراقية إن من بين المعتقلين قائد شرطة محافظة صلاح الدين ومدير شرطة بيجي.

وفي سامراء بمحافظة صلاح الدين أيضا، لقي ثمانية أشخاص مصرعهم، بينهم أربعة عناصر أمن، وأصيب سبعة آخرون إثر انفجار صهريج مفخخ.

ونقلت وكالة الأناضول عن ضابط برتبة رائد بالشرطة العراقية أن صهريجا مفخخا كان يقف على الطريق جنوب سامراء في منطقة العباسية، على بعد عشرة كلم عن مركز المدينة، "انفجر عندما اقتربت منه دورية للجيش".

من جهته، أوضح مصدر طبي في مستشفى سامراء، لوكالة أنباء الأناضول "أن ثمانية أشخاص بينهم أربعة جنود أحدهم ضابط برتبة مقدم، لقوا مصرعهم، وأن سبعة جنود آخرين أصيبوا بجروح بالغة".

وفي محافظة الأنبار، قتل نحو خمسين من أفراد الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي، وأكثر من عشرين من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية وفقا لمصادر أمنية عراقية وأخرى تابعة لتنظيم الدولة خلال معارك في جامعة الأنبار.

وذكرت المصادر أن تنظيم الدولة يسيطر على معظم مباني الجامعة، وأن القوات الحكومية تتمركز في الجزء الجنوبي منها حيث تتعرض لتفجيرات أثناء محاولتها التقدم.

المصدر : الجزيرة