خرق مسلحو جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الهدنة الإنسانية في اليمن والتي بدأ سريانها منتصف الليلة الماضية، وقصفوا بعنف منطقة جبل صبر السكنية في محافظة تعز.

وأفاد سكان محليون في تعز بأن القصف الحوثي استهدف قرى مشرعة وحدنان وحي الروضة، مشيرين إلى أنهم سمعوا دوي انفجارات كبيرة.
 
وكانت مصادر محلية قالت قبل ذلك للجزيرة إن 11 عنصرا من الحوثيين وقوات صالح قُتلوا في اشتباكات مع المقاومة الشعبية في مشرعة وحدنان بتعز، كما قُتل فيها اثنان من أفراد المقاومة.


وأفادت مصادر للجزيرة بأن الحوثيين دفعوا بتعزيزت كبيرة إلى المنطقة وقصفوا بأسلحة ثقيلة عدة قرى.

 

video

وفي محافظة لحج جنوب البلاد ذكر شهود أن الحوثيين واصلوا قصف مواقع المقاومة في مديرية صبر وقرب مثلث العند.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن مسلحي الحوثي وقوات صالح قصفوا بقذائف الكاتيوشا عددا من المناطق في مديرية كرش بمحافظة لحج، مما تسبب في وقوع إصابات، فضلا عن نزوح عشرات الأهالي جراء القصف.

تقدم للمقاومة
وكانت المقاومة -مدعومة بوحدات عسكرية- قد واصلت تقدمَها نحو قاعدة العَند من جهتي الجنوب والجنوب الغربي، بعدما أحكمت سيطرتها على منطقتي الوهط ومدينة صَبِر، وتقدمت نحو مدينة الحَوطة مركز محافظة لحج.

وبعد دخول الهدنة حيز التنفيذ استمر تبادل لإطلاق النار بشكل متقطع شمالي عدن حيث يحاول مسلحو الحوثي صد تقدم المقاومة الشعبية.

وفي مأرب شرقي البلاد، أفاد سكان بأنه سُمع دويُّ قذائف مدفعية في وادي الجفينة أطلقها الحوثيون على مواقع المقاومة.

من جانبها، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية شن أمس الأحد عدة غارات استهدفت مواقع لمسلحي الحوثي في محافظة شبوة جنوبي اليمن، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى منهم. كما شن طيران التحالف غارة على منزل لواء في الجيش من الموالين للحوثيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات