أحمد فياض-غزة

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، عن بدء الإجراءات الفعلية لتوظيف 170 معلما فلسطينيا من قطاع غزة للعمل في حقل التدريس في المدارس القطرية.

وأكد السفير أنه كلف طواقم اللجنة القطرية في غزة بمتابعة الإجراءات اللازمة مع كافة الجهات المعنية لتسهيل سفر المعلمين المرشحين للعمل في دولة قطر، والذين سيغادرون قطاع غزة صباح بعد غد الثلاثاء عبر معبر بيت حانون "إيريز" متجهين إلى العاصمة الأردنية عمّان لإجراء المقابلات والامتحانات اللازمة.

وذكر العمادي -في بيان له بهذا الخصوص- أن 107 مرشحين للعمل في قطر استكملوا إجراءات السفر، وفق المعمول به في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، من أصل 170 مرشحا تقدموا للوظائف عبر الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للتعليم في دولة قطر.

وأوضح السفير القطري في بيانه أن "سفر المعلمين المرشحين جاء بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتوفير فرص عمل لهم بدولة قطر".

وتقدم العمادي بالشكر لوزير التعليم العالي والأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم بقطر محمد بن عبد الواحد الحمادي لإيعازه بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستكمال إجراءات الامتحانات والمقابلات وإتاحة الفرصة للمعلمين الفلسطينيين من قطاع غزة أسوة بمرشحي باقي الدول الأخرى وفق النظام المعمول به في المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر.

كما أعرب السفير عن تقديره للجهود التي بذلها رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ وكافة الجهات الرسمية في السلطة الفلسطينية لمساهمتها في حصول المرشحين على موافقة الجانب الإسرائيلي لمغادرة القطاع. 

وتقدم العمادي بالشكر لسفارة قطر بالأردن لموافقتها على استضافة المرشحين للتدريس بالعاصمة عمان في إطار تفهم أوضاع قطاع غزة بإغلاق المعابر، وكذلك لطواقم المقابلات والامتحانات المكلفين من المجلس الأعلى للتعليم بقطر والتي ستقوم باستكمال إجراءات المقابلات والامتحانات مع المرشحين. 

المصدر : الجزيرة