قتل 11 عنصرا من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اشتباكات مع المقاومة الشعبية في منطقة مشرعة وحدنان في تعز جنوب غربي البلاد، كما قتل في الاشتباكات عنصران من أفراد المقاومة، وفق مصادر محلية تحدثت للجزيرة.

من جانبها، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية شن اليوم الأحد، عدة غارات استهدفت مواقع لمسلحي الحوثي في محافظة شبوة جنوبي اليمن، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى منهم.

وأفادت الوكالة أن عددا من القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي سقطوا في عدة غارات استهدفت مواقع لهم في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، كما شن طيران التحالف غارة على منزل لواء في الجيش من الموالين للحوثيين.

هدنة إنسانية
وأعلنت قوات التحالف هدنة إنسانية جديدة تمتد خمسة أيام، ابتداء من منتصف هذه الليلة، لإيصال المواد الغذائية والمساعدات الطبية إلى سكان المناطق المحاصرة والمتضررة من القتال.

وهذه الهدنة -التي رفضها الحوثيون- هي الثالثة منذ بدء المواجهات بين الحوثيين وحلفائهم من جهة، والمقاومة مدعومة بوحدات عسكرية وطائرات التحالف من جهة أخرى.

المقاومة الشعبية في اليمن خلال سيطرتها على مثلث العند (الجزيرة)

وفي عدن، خاضت المقاومة الشعبية وقوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي اشتباكات اليوم الأحد مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع بقاعدة العند الجوية (شمالي عدن).

وأكد المتحدث باسم المقاومة بعدن علي الأحمدي أن القتال مستمر بقاعدة العند، مبينا أن عناصر المقاومة أتلفت معدات وطائرات ودبابات يسيطر عليها الحوثيون، كما أفاد سكان محليون بأن المقاومة الشعبية استولت على حي صبر (شمالي عدن) وأن 25 حوثيا وعشرة من رجال المقاومة قتلوا خلال المعارك.

قتلى بتعز
في المقابل، لقى خمسة أشخاص حتفهم وأصيب 27 آخرون، في قصف شنه الحوثيون بشكل غير مسبوق، على مدينة تعز جنوبي اليمن، ليل أمس السبت، وفق شهود عيان، ومصادر طبية.

وشن الحوثيين -وفقا لوكالة الأناضول- قصفا مدفعيا غير مسبوق على الأحياء السكنية بالمدينة المذكورة منذ ليل أمس، كما تتعرض أحياء الروضة وكلابة وعصيفرة وغيرها في مدينة تعز لقصف عنيف من الحوثيين، ودوت أصوات انفجارات عنيفة جراء القصف.

وكانت المقاومة الشعبية قد أعلنت -في حسابها الرسمي على تويتر- أن قائدا كبيرا من قادة الحوثيين هو عبد الخالق الحوثي وقع في الأسر السبت.

ويقول اليمنيون إن عبد الخالق شقيق عبد الملك الحوثي (زعيم الحوثيين) لعب دورا مهما في استيلاء مقاتليهم على صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات