غارات بإدلب وقتلى لحزب الله بالزبداني
آخر تحديث: 2015/7/26 الساعة 15:12 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/26 الساعة 15:12 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/10 هـ

غارات بإدلب وقتلى لحزب الله بالزبداني

أحد مقاتلي المعارضة يقصف قاعدة عسكرية للنظام بالغوطة في ريف دمشق (غيتي)
أحد مقاتلي المعارضة يقصف قاعدة عسكرية للنظام بالغوطة في ريف دمشق (غيتي)

أغارت طائرات النظام الحاكم على مناطق عدة بمحافظة إدلب (شمال سوريا) اليوم الأحد، بينما أكدت مصادر معارضة تواصل المعارك بمدينة الزبداني في ريف دمشق وسقوط عدة قتلى بصفوف حزب الله اللبناني، كما تدور اشتباكات أخرى في درعا (جنوب) وحمص (وسط).

وقال مراسل الجزيرة في إدلب إن رجلا وزوجته قتلا جراء غارة جوية نفذتها طائرات النظام الحاكم على منطقة المطاعم جنوب مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف أن سلاح الجو نفذ غارات جوية على مدينة إدلب وقرية خان السبل ومحيط مطار أبو الظهور العسكري، صباح اليوم الأحد.

ومن جهة ثانية، قالت الهيئة السورية للإعلام إن اشتباكات عنيفة تدور على عدة محاور بمدينة الزبداني بين المعارضة المسلحة ومليشيات حزب الله، وأسفرت عن مقتل العشرات من عناصر الحزب، بينما وثقت وكالة مسار مقتل أربعة عناصر من ذلك الحزب اللبناني.

ونقلت الهيئة السورية عن أحد الناشطين الإعلاميين بالزبداني قوله إن الطيران المروحي التابع للنظام ألقى 12 برميلا متفجرا على المدينة، تزامنا مع قصفها بأكثر من ستة صواريخ فراغية من الطيران الحربي، فضلا عن سقوط عشرات القذائف.

وفي الأثناء، ذكرت وكالة مسار أن مسلحي المعارضة تمكنوا من قتل عدد من عناصر قوات النظام بمحيط حي جوبر "قنصا". بينما تتواصل الاشتباكات والغارات في الحي الدمشقي ومناطق مجاورة من الغوطة المحيطة بالعاصمة.

وأكدت الوكالة سقوط قتلى وجرحى جراء قصف الطيران الحربي لبلدة الغارية الشرقية بمحافظة درعا، تزامنا مع هجمات شنتها المعارضة على مواقع عسكرية بمدينة درعا.

وأضافت أن الطيران المروحي ألقى برميلين متفجرين على مدينة الشدادي بالريف الجنوبي للحسكة، وأن المعارك داخل مطار التيفور العسكري بحمص بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام أوقعت عدة قتلى من الطرفين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات