استدعت البحرين سفيرها لدى إيران للتشاور، منددة بتصريحات المسؤولين الإيرانيين تجاهها والتي وصفتها بـ"العدائية"، حسب وكالة الأنباء البحرينية، فيما أعلنت السلطات إحباط محاولة لتهريب متفجرات وأسلحة واعتقال شخصين قالت إن أحدهما تلقى تدريبا في إيران.

وأكدت الحكومة البحرينية اليوم السبت أن استمرار التصريحات الإيرانية "الاستفزازية المتعمدة يعكس موقف طهران العدائي ويكشف بكل وضوح استراتيجيتها الحقيقية القائمة على التدخل في شؤون البلاد الداخلية وإشاعة التوتر في المنطقة".

وشددت على أن هذه التصريحات لا تعكس مطلقا أي نيات حقيقية لإيران لإرساء علاقات ودية وحسن جوار مع البحرين وجميع دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة أن المنامة ستتخذ جميع الإجراءات الممكنة لتعزيز أمنها وسلامة شعبها.

تهريب
وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم السبت أن السلطات أحبطت محاولة لتهريب متفجرات شديدة الخطورة وأسلحة آلية وذخائر إلى داخل البلاد عبر البحر، وأنها اعتقلت شخصين أحدهما تلقى تدريبا في إيران.

وقالت الوزارة إن المحتجزَين اعترفا باستلام الشحنة من إيرانيين خارج المياه الإقليمية البحرينية، مضيفة أن أحدهما تلقى تدريبات في إيران عام 2013.

وحسب الوزارة فإن الشحنة احتوت على أكثر من 43 كيلوغراما من مادة سي فور شديدة الانفجار, وثماني بنادق آلية من نوع كلاشنكوف.

المصدر : الجزيرة,رويترز