المقاومة تسيطر على آخر مواقع الحوثيين بعدن
آخر تحديث: 2015/7/22 الساعة 20:33 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/22 الساعة 20:33 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/6 هـ

المقاومة تسيطر على آخر مواقع الحوثيين بعدن

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل وإصابة نحو عشرين من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خلال سيطرة المقاومة الشعبية على جبل معاشيق في عدن، وبذلك أنهت المقاومة سيطرتها على المدينة مع مواصلتها التقدم نحو قاعدة العند الجوية، في حين قُتل 34 من الحوثيين وحلفائهم في معارك مأرب (شرق) وتعز (جنوب).

وأكدت المقاومة سيطرتها، اليوم الأربعاء، مدعومة بوحدات عسكرية من المنطقة الرابعة، على منطقة جبل معاشيق في عدن التي يوجد فيها القصر الرئاسي ومسكن الرئيس اليمني، آخر معقل للحوثيين وقوات صالح بالمدينة، حيث أسفرت معارك اليوم عن مقتل وإصابة نحو عشرين من الحوثيين وقوات صالح، في مقابل مقتل وجرح ستة من المقاومة.

وخاضت المقاومة مواجهات عنيفة، خلال اليومين الماضيين، في إطار عملية السهم الذهبي للسيطرة علي المنطقة بإسناد جوي من قوات التحالف، بعد أن استعادت السيطرة على مديريات محافظة عدن.

المقاومة تشن هجمات على مواقع للحوثيين في تعز (الجزيرة)

مناطق أخرى
وفي الأثناء، قالت مصادر بالمقاومة إن مقاتليها يتقدمون صوب قاعدة العند الجوية، أكبر قاعدة في اليمن وتبعد 60 كلم شمالا عن عدن، وإنهم اقتربوا من الانضمام إلى كتائب أخرى من المقاومة تتقدم إلى القاعدة من ناحية الشمال.

وكان مصدر بالمقاومة الشعبية صرح في وقت سابق اليوم بأن المقاومة سيطرت على وادي عقان، وقطعت طرق إمداد الحوثيين إلى قاعدة العند الجوية.

من جهة ثانية، أحبطت المقاومة اليوم هجوما شنه الحوثيون وقوات صالح بمدينة مأرب، وقالت مصادر من المقاومة إن مواجهات "هي الأعنف" اندلعت بعد أن حاول الحوثيون وقوات صالح التقدم في مواقع تسيطر عليها المقاومة بمنطقتي الجفينة وتبة الدفاع، جنوب وغرب مأرب.

وتحدثت المصادر عن مقتل 17 مسلحا حوثيا بينهم القيادي أبو الكرار المداني، وإصابة ثمانية آخرين، كما تمكنت المقاومة من أسر ثلاثة من المسلحين الحوثيين خلال الاشتباكات. في حين أصيب سبعة من عناصر المقاومة بجروح خلال المواجهات.

ومن جانب آخر، خاضت المقاومة الشعبية مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح في تعز جنوبي البلاد، أسفرت عن مقتل 17 من الأخيرة، وإصابة أكثر من أربعين آخرين، بينما خسرت المقاومة ثلاثة من مقاتليها.

المصدر : الجزيرة + وكالات