توقيف مشتبه بهم في الضلوع بتفجيرات غزة
آخر تحديث: 2015/7/20 الساعة 09:17 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/20 الساعة 09:17 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/4 هـ

توقيف مشتبه بهم في الضلوع بتفجيرات غزة

عنصران من حركة الجهاد الإسلامي (يمين) يحرسان موقع أحد التفجيرات بمنطقة الشيخ رضوان أمس الأحد (الأوروبية)
عنصران من حركة الجهاد الإسلامي (يمين) يحرسان موقع أحد التفجيرات بمنطقة الشيخ رضوان أمس الأحد (الأوروبية)
قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة إنها اعتقلت مشتبها بهم في الضلوع بالتفجيرات التي وقعت صباح أمس الأحد، وإنها تجري تحقيقات معهم لكشف ملابسات التفجيرات. وأضافت أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على استقرار الأمن بالقطاع.

وقال الناطق باسم الوزارة -التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إياد البزم "تم إيقاف عناصر يشتبه بضلوعهم في التفجيرات المشبوهة، وتجري الأجهزة الأمنية التحقيق معهم لكشف الملابسات".

ولم يكشف البزم هوية العناصر الموقوفين أو انتماءهم، كما لم يوضح نتائج التحقيقات حتى اللحظة.

وأكد البزم -في بيان نشر مساء أمس الأحد- أن "الأجهزة الأمنية في قطاع غزة تواصل عملها، وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة للمحافظة على استقرار الحالة الأمنية ومحاسبة المتورطين"، مشددا على أن وزارته "لن تسمح بمس حالة الأمن والهدوء التي يعيشها قطاع غزة".

وكان شخصان قد أصيبا بجروح متوسطة جراء تفجير مجهولين أربع سيارات لمسؤولين في كتائب القسام وحركة حماس واثنتين لمسؤولين في حركة الجهاد الإسلامي في حيي الشيخ رضوان والنفق شمال مدينة غزة. وقالت مصادر أمنية إن التفجيرات جاءت متزامنة.

فلسطينيون يتجمعون أمام موقع أحد التفجيرات التي هزت غزة أمس الأحد (غيتي/الفرنسية)

توعد ومطالبة
وقد توعد الجناحان العسكريان التابعان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي بملاحقة مرتكبي التفجيرات التي استهدفت ست مركبات لعناصرهما. 

وقالت كتائب عز الدين القسام التابعة لحماس، وسرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي في بيان مشترك إنهما لن تتهاونا في ملاحقة "الأيادي الآثمة" التي استهدفت مركبات "المجاهدين".

ووصف البيان التفجيرات بأنها "أفعال إجرامية" تحمل عنوانا واحدا هو التساوق مع "العدو" وخدمة أهدافه، وأن "الأدوات المأجورة المنفذة تضع نفسها في مربع الخيانة".

كما طالبت كتائب المقاومة الوطنية الأجهزة الأمنية في غزة بتحمل مسؤوليتها ووضع حد لهذه الأعمال التي وصفتها بالإجرامية والعمل على سرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

وقالت إن هذه الأفعال لن تثنيهم عن دورهم في حماية الشعب الفلسطيني والإعداد لمواجهة العدو.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات