الحوثيون يقصفون عدن وغارات عليهم بصعدة وتعز
آخر تحديث: 2015/7/2 الساعة 05:53 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/2 الساعة 05:53 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/16 هـ

الحوثيون يقصفون عدن وغارات عليهم بصعدة وتعز

أفاد مراسل الجزيرة بأن طيران التحالف شنّ الليلة الماضية ثلاث غارات على مقر قائد الشرطة العسكرية التابع لمليشيا جماعة الحوثي في مدينة صعدة شمالي اليمن. كما تعرضت مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لغارات مكثفة من طيران التحالف، فيما جددت مليشيا الحوثي فجر اليوم قصفها للمناطق السكنية بعدن.

وأشارت مصادر محلية في تعز إلى أن سبعا من هذه الغارات استهدفت تجمعات مليشيات الحوثي وقوات صالح في معسكر قوات الأمن الخاصة واللواء ثاني حماية رئاسية. وأضافت المصادر أن إحدى عشرة غارة أخرى طالت مواقع الحوثيين غربي المدينة قرب مقر قيادة اللواء 35 مدرع.

في غضون ذلك جدّدت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع فجر اليوم قصفها العشوائي على تجمعات سكانية مختلفة في محافظة عدن جنوبي اليمن.

وقالت مصادر طبية لوكالة الأناضول إن شخصين أصيبا بجراح، إصابة أحدهما خطيرة، إثر قصف مليشيات الحوثي بسلاح الكاتيوشا، استهدف مساكن الأهالي في منطقة صلاح الدين غرب محافظة عدن.

في السياق تعرض عدد من الأحياء السكنية بمديرية المنصورة في عدن لأعمال قصف واسعة النطاق من قبل قوات موالية للحوثيين والرئيس المخلوع فجر الخميس.

ونقلت الأناضول عن سكان أن عدن تعرضت لقصف متعدد من مناطق مختلفة بسلاح الكاتيوشا والهاون، وأن سيارات الإسعاف هرعت إلى الأماكن المستهدفة، فيما لم يعرف بعد حجم الضحايا.

وكانت مدينة المنصورة قد تعرضت فجر أمس الأربعاء لعمليات قصف عشوائي استهدفت أماكن النازحين، وأوقعت نحو 32 قتيلا وأصابت العشرات.

في تطور آخر اندلعت اشتباكات عنيفة في وقت مبكر اليوم الخميس بين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع من جهة وقوات المقاومة الشعبية من جهة أخرى في مدينة مأرب شرقي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر قبلي أن المواجهات اندلعت بعد محاولة الحوثيين وقوات صالح مهاجمة أحد مواقع الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمقاومة في جبهة الجفينة غربي مأرب.

وأشار إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة، وأن الطرفين يستخدمان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
كما أكد تراجع الحوثيين وقوات صالح من ذلك الموقع بعد أن صدت المقاومة الشعبية محاولة تقدمهم، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وكان مراسل الجزيرة أفاد بأن ثلاثة عشر من مسلحي الحوثي قتلوا فجر أمس الأربعاء في قصف بالكاتيوشا للمقاومة الشعبية على معسكر الأمن المركزي بمحافظة الضالع.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات