قصف بالبراميل يستهدف مدنيين بالزبداني

إصابة مدنيين أثناء محاولتهم النزوح من الزبداني
الطيران المروحي التابع لجيش النظام ألقى 28 برميلا متفجرا على مناطق في الزبداني (الجزيرة)

أفادت مصادر للجزيرة بأن عددا من المدنيين في بلدة الزبداني بريف دمشق أصيبوا جراء استهدافهم من قبل قوات النظام ومقاتلي حزب الله اللبناني أثناء محاولتهم النزوح إلى بلدة مضايا المجاورة هربا من العمليات العسكرية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الطيران المروحي التابع لجيش النظام ألقى أمس السبت 28 برميلا متفجرا على مناطق في الزبداني، كما نفذ الطيران الحربي أربع غارات في المدينة تسببت بمقتل رجلين.

وأفاد المرصد بمقتل ثلاثة مقاتلين من المعارضة المسلحة أثناء محاولتهم التسلل إلى داخل الزبداني المطوقة بشكل كامل من حزب الله اللبناني وقوات النظام.

من جانبها، قالت مصادر إعلامية تابعة للنظام إنه نفذ كمينا محكما أودى بحياة أربعين ممن وصفهم بالإرهابيين، وتحاول قوات النظام مدعومة بمقاتلي حزب الله اللبناني استعادة الزبداني من المعارضة بعد سلسلة من الهزائم في شمال وجنوب ووسط البلاد.

وفي درعا قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن ثلاثة أفراد من عائلة واحدة قتلوا جراء إلقاء مروحيات النظام برميلين متفجرين على مدينة الحارة بريف درعا.

كما أفادت وكالة سوريا مباشر بأن ثلاثة قتلى سقطوا بقصف طيران النظام الحربي مدينة عربين في ريف دمشق، بينما ألقى الطيران المروحي التابع للنظام السوري براميل متفجرة على مدينة دير حافر ومحيط مطار كويرس العسكري بريف حلب.

وكانت وكالة الأناضول نقلت أمس السبت عن مسؤولي الدفاع المدني في عربين قولهم إن طائرة حربية استهدفت مجمعا سكنيا في المدينة، مما أدى لسقوط 14 قتيلا بينهم نساء وأطفال، وتحدثت مصادر عن اشتعال النيران في جامع الطيوري بسبب القصف الذي أدى أيضا إلى دمار واحتراق بعض المنازل.

المصدر : الجزيرة + وكالات