قطر الخيرية تغيث اليمن بثلاثة ملايين دولار

Relatives of a man who was killed from Saudi airstrikes, mourn after they uncovered his lifeless body from rubble of houses destroyed, in Sanaa, Yemen, Monday, July 13, 2015. Airstrikes by the Saudi-led coalition targeting Shiite rebels and their allies struck several Yemeni cities on Sunday, with combat raging near the strategic Bab el-Mandeb strait despite a declared truce, military and security officials said. (AP Photo/Hani Mohammed)
21 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المساعدة وفق ما قالت الأمم المتحدة (رويترز)

وقعت جمعية قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية اتفاقية لتقديم معونات إغاثة للشعب اليمني، بقيمة ثلاثة ملايين دولار أميركي.

وتأتي الاتفاقية نظراً للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يشهدها اليمن، وما ترتب عليها من نزوح أعداد كبيرة من العائلات، بالإضافة إلى اهتمام صندوق قطر للتنمية بمساعدة العائلات المتضررة في اليمن لتخفيف حدة الظروف الصعبة التي يعيشونها.

ويهدف المشروع إلى إغاثة الأسر المتضررة من الأحداث الجارية بالمواد الأساسية من الأغذية، وإنقاذ الأطفال من الجوع والمرض، وإشاعة التكافل الاجتماعي وتعميق روح الأخوة بين أفراد المجتمع.

وتقول الأمم المتحدة إن 21 مليون شخصا باليمن بحاجة إلى المساعدة، أي نحو 80% من السكان. ويحتاج قرابة 6.1 ملايين مساعدات غذائية عاجلة، مما يعني أنهم دون مستوى المجاعة بدرجة واحدة على مقياس من خمس درجات. وهناك 6.9 ملايين شخص في وضع "حرج".

وكان مقررا أن تبدأ الهدنة الإنسانية التي أبرمت بوساطة الأمم المتحدة منتصف ليل يوم الجمعة الماضي، ولمدة أسبوع، حتى يتسنى توصيل المساعدات.

ولم يتسن تنفيذ وقف إطلاق النار بسبب تواصل المعارك بين الطرفين، وتواصل ضربات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)