قال العميد الركن أحمد عسيري المتحدثُ باسم قوات التحالف ومستشار وزير الدفاع السعودي إن قوات التحالف لا تفرض حصارا على اليمن لكنها تفرض حظرا بحريا وجويا.

وأوضح العسيري، في لقاء مع الجزيرة، أن الحظر البحري والجوي من أجل التفتيش ومنع وصول أي أسلحة إلى مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

من جهة أخرى، أجرى ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أمس الأربعاء، محادثات مع رئيس هيئة الأركان العامة اليمني اللواء محمد علي المقدشي في مكة المكرمة، وتناولت محادثات الطرفين الأوضاع في اليمن، لاسيما في عدن.

وعبر المقدشي عن الشكر للمملكة العربية السعودية وجميع المشاركين من دول التحالف، في ضوء ما حققته العمليات العسكرية من نجاح.

ويأتي ذلك في ضوء تقدم المقاومة الشعبية اليمنية في عدن وسيطرتها على مناطق ومؤسسات حيوية في المدينة من بينها المطار ومنشآت أمنية، كما أنها تحاصر ميناء عدن.

وأفادت مصادر للجزيرة أن وزيري النقل والداخلية اليمنيين، إضافة إلى نائب وزير الصحة، وصلوا فجر اليوم إلى البريقة قرب عدن، بناء على توجيه من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإرسال لجنة للعمل على استتباب الأوضاع هناك واستئناف عمل مؤسسات الدولة.

وكان المتحدث باسم الحكومة راجح بادي قد أكد أن العودة النهائية للحكومة ستكون خلال أيام بعد تأمين عدن التي ستكون -وفق قوله- منطلقا لتحرير كامل الأراضي اليمنية.

المصدر : الجزيرة