تنظيم الدولة يبث صورا لمقاتليه في الزبداني
آخر تحديث: 2015/7/12 الساعة 05:03 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/12 الساعة 05:03 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/26 هـ

تنظيم الدولة يبث صورا لمقاتليه في الزبداني

بثت وكالة أعماق التابعة لـتنظيم الدولة الإسلامية صورا تظهر وجود عناصر من تنظيم الدولة في مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي، ونفى التنظيم صحة ما تناقلته وسائل إعلام النظام السوري عن تمكن قواته من دخول المدينة، وقال إنها ما زالت تحت سيطرة مقاتليه وفصائل أخرى من المعارضة المسلحة.

وكان ناشطون قد قالوا في وقت سابق السبت إن مروحيات النظام السوري ألقت عشرين برميلا متفجرا على مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي.

وقالت شبكة شام إن الثوار في الزبداني تصدوا لمحاولة قوات النظام وحزب الله التقدم من جهة الجبل الشرقي وكبدوها خسائر في العتاد والأرواح.

وأضافت أن الطيران الحربي شن أكثر من 16 غارة جوية وألقى أكثر من عشرين برميلا متفجرا، فضلا عن القصف بأكثر من عشرين صاروخ أرض أرض بالترافق مع قصف المدفعية والدبابات.

وبث ناشطون صورا على مواقع الإنترنت تظهر جانبا من القصف على مدينة الزبداني التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة، حيث تسعى قوات النظام وحزب الله إلى السيطرة عليها نظرا لموقعها الإستراتيجي على الحدود السورية اللبنانية.

video

قتلى
من جهة أخرى، قالت مصادر طبية في مدينة الباب شرق حلب إن 29 شخصا قتلوا -بينهم نساء وأطفال- وأصيب عشرات بجروح جراء غارات لطيران النظام السوري بالبراميل المتفجرة على تجمع سكني في المدينة، مما أسفر كذلك عن دمار كبير لحق بالممتلكات.

وقالت شبكة مسار برس إن أكثر من ثلاثين قتيلا -بينهم أطفال ونساء- منهم 15 جثة مجهولة الهوية، بالإضافة لأربعين جريحا هي الحصيلة غير النهائية للقصف، بينما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن هناك 19 مدنيا بين القتلى.

في المقابل، ذكر مصدر عسكري لدى النظام أن الجيش لم يشن أي غارات على الباب، علما بأن المدينة خاضعة بالكامل لسيطرة تنظيم الدولة منذ مطلع العام الفائت.

في سياق متصل، سقط جرحى في حيي المواصلات وضهرة عواد بمدينة حلب جراء قصف بالبراميل المتفجرة، كما استهدف الطيران الحربي بالرشاشات منازل المدنيين في قرية رسم الحرمل، وسقط جرحى في قرية كفر ناصح وبلدة كفر حمرة جراء قصف مدفعي، وفقا لشبكة شام.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات