جرحى بعراك في السفارة الليبية بأوكرانيا
آخر تحديث: 2015/7/10 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/10 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/24 هـ

جرحى بعراك في السفارة الليبية بأوكرانيا

مقر سفارة ليبيا في كييف (الجزيرة)
مقر سفارة ليبيا في كييف (الجزيرة)

صفوان جولاق-كييف

أصيب أربعة ليبيين أحدهم بجراح خطيرة إثر عراك نشب داخل السفارة الليبية في العاصمة الأوكرانية كييف مساء أمس الخميس، استخدمت فيه الأسلحة البيضاء وفق شهود عيان.

وقال الشهود إن بداية العراك انطلقت عند اقتحام أربعة موظفين سابقين بالسفارة مقرها، ومحاولتهم الاعتداء على الملحق العسكري العقيد عمر النعيرية ومساعده رجب الغرابي.

وأضافوا أن تدخل عدد آخر من موظفي السفارة والليبيين المقيمين في كييف أدى إلى إصابة المهاجمين بجروح بين خطيرة وطفيفة.

وفي حديث مع الجزيرة نت، قال الملحق العسكري العقيد عمر النعيرية إن المعتدين محسوبون على الحكومة المنبثقة عن البرلمان المنحل في طبرق والمواليين للواء المتقاعد خليفة حفتر قائد ما تسمى "عملية الكرامة" وكانوا قد فصلوا من عملهم في الملحقية العسكرية قبل بداية شهر رمضان المبارك الجاري بأيام.

وأضاف النعيرية أن "حكومة برلمان طبرق قامت بتكليف أحدهم بتولي منصب الملحق العسكري الليبي في كييف وهو ناجي العمامي، فرفضت تسليمه المقر، ثم لجأ إلى إغراء بعض العاملين في الملحقية بمناصب ومزايا في حال توليه المنصب ليدخلها عنوة".

وقال النعيرية إن "العمامي كان برفقة كل من صادق براق وفرج جويدة بدر ومحمد المغيريبي، وكانوا يحملون فأسا وأسلحة بيضاء أخرى، هجموا بها علي وعلى معاوني رجب الغرابي، فبلغ الخبر إلى بعض الزملاء والشباب الغيورين من الطلبة الليبيين في كييف، فهبوا للدفاع عنا وعن ملحقية بلادهم ببسالة وشجاعة الثوار".

وقد فتحت الشرطة الأوكرانية تحقيقا في الحادث، كما سلمتها السفارة تسجيلات كاميرات المراقبة التي تثبت تورط المهاجمين، وقد باشرت السلطات الأوكرانية إجراءات ترحيلهم بعد تحسن حالتهم الصحية، بحسب النعيرية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات