قطر توفر عربات لنقل العجزة بمعبر بغزة
آخر تحديث: 2015/7/1 الساعة 18:21 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/7/1 الساعة 18:21 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/15 هـ

قطر توفر عربات لنقل العجزة بمعبر بغزة

ثلاث عربات صغيرة خصصتها قطر لغزة لخدمة العجزة وذوي الاحتياجات في معبر بيت حانون (الجزيرة نت)
ثلاث عربات صغيرة خصصتها قطر لغزة لخدمة العجزة وذوي الاحتياجات في معبر بيت حانون (الجزيرة نت)

أحمد فياض-غزة

في لفتة إنسانية، وسعيا للتخفيف على المسافرين من المرضى وكبار السن، سلمت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة ثلاث عربات صغيرة لإدارة المعابر الفلسطينية لاستخدامها في نقل المسافرين العجزة عبر معبر بيت حانون بالقطاع.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي قد وعد -في زيارته الأخيرة لغزة الشهر الماضي- بتوفير عدد من العربات من نوع "غولف كار" الصغيرة لنقل المسافرين اللذين يضطرون للسير ما يزيد عن 1300 متر في طريق وصولهم إلى المعبر المذكور.

ويعتبر وصول ثلاث عربات مكشوفة هي المبادرة الأولى من نوعها، ليس على صعيد استخدامها فحسب، بل لأن أهل غزة لم يعهدوا هذا النوع من العربات الشائع الاستخدام في المطارات والمنتجعات السياحية والمتنزهات الكبيرة التي تخلو منها غزة.

وأكد مدير المكتب الفني للجنة القطرية أحمد أبو راس لدى تسليمه العربات الثلاث أمس لمدير عام المعابر لدى وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية موسى أبو غزة.

وأوضح أبو راس أن التبرع القطري يندرج ضمن سياسة عامة تتبناها على صعيد تقديم المساعدات الإنسانية والطارئة لمواطني قطاع غزة، وذلك على غرار المنح الإنسانية التي قدمتها قطر للمتضررين الفلسطينيين من الكوارث الطبيعية وغيرها من الملمات التي يتعرض لها المحاصرون في غزة.

مشاريع

 أحد مشاريع المنحة القطرية الجاري تنفيذها في قطاع غزة (الجزيرة)


وعلى صعيد سير العمل في مشاريع إعادة الإعمار القطرية ذكر أبو راس أنه في غضون الأشهر الستة المقبلة سيتم الانتهاء من تنفيذ رزمة كبيرة من المشاريع الإستراتيجية في مجال تعبيد الطرق الرئيسية وقطاع الإسكان.

وبشأن سير العمل في المشاريع الجديدة -والتي وقع على تنفيذها السفير العمادي الشهر المنصرم- أكد أبو راس أن اللجنة القطرية تستعد خلال الشهر الحالي لطرح رزمة جديدة من المشاريع منها المرحلة الثانية من مدينة حمد السكنية، والمرحلة الثانية لشارع صلاح الدين، واستكمال عطاءات المرحلة الأولى لمدينة حمد".

وأشار أبو راس إلى أن إجمالي كلفة المشاريع القطرية الممولة والجاري تنفيذها عبر اللجنة تقدر بأكثر من 220 مليون دولار. 

من جهته أشاد مدير عام المعابر لدى وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية موسى أبو غزة، بالدعم القطري وبمساهمة قطر في دعم وتلبية الاحتياجات المختلفة لمواطني قطاع غزة من مشاريع متعددة في قطاعات الإسكان والبنية التحتية والطرق وغيرها من المشاريع والاحتياجات الإنسانية لمواطني غزة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات