سقط عدد من صواريخ الكاتيوشا على بنايات سكنية في الأحياء الغربية لمدينة نجران السعودية دون وقوع ضحايا، بينما قتلت قوات الصاعقة السعودية عددا من مسلحي جماعة الحوثي حاولوا التسلل إلى جازان.

وقالت مصادر عسكرية سعودية إن قوات الصاعقة قتلت عدداً من مسلحي الحوثي باشتباكات متقطعة صباح اليوم بعد أن حاولوا التسلل إلى محافظة الخوبة في جازان.

وكانت القوات السعودية قصفت في وقت سابق مجموعات من مسلحي الحوثي حاولت التسلل باتجاه منطقة العارضة في جازان. وكان الحوثيون أطلقوا عددا من قذائف الهاون مما أدى إلى تضرر منازل ومسجدين في المنطقة.

كما صدت قوات الحرس الوطني السعودي محاولات الحوثيين والقوات الموالية لها لاختراق الحدود السعودية.

وكان تحالف إعادة الأمل أعلن أمس الاثنين أن جنديين سعوديين قتلا في منطقة عسير (جنوبي السعودية) جراء قذائف أُطلقت من الأراضي اليمنية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الجنديين قتلا في منطقة ظهران الجنوب بعسير إثر تعرض بعض المراكز الحدودية لقذائف من داخل الأراضي اليمنية.

وجاء الإعلان عن مقتل الجنديين بعد يومين من الإعلان عن مقتل أربعة عسكريين سعوديين أثناء تصدي القوات السعودية لهجوم واسع لقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وجماعة الحوثي على مواقع عسكرية متقدمة في منطقتي نجران وجازان الحدوديتين.

وكانت القوات السعودية أحبطت الجمعة الماضي هجوما لقوات صالح والحوثيين، كما اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخ سكود أطلق من جنوب محافظة صعدة، وكان متجها إلى منطقة خميس مشيط السعودية.

المصدر : الجزيرة + وكالات