قالت وزارة الداخلية البحرينية إنها أحبطت مخططا "إرهابيا" لتنفيذ سلسلة من الأعمال التي وصفتها بالإجرامية الخطيرة، مؤكدة أنها اعتقلت عددا من مرتكبي "الأعمال الإرهابية" التي شهدتها البحرين في الفترة الأخيرة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن الوزارة تمكنت من تحديد هوية عدد من أعضاء ما يسمى تنظيم "سرايا الأشتر"، واعتقلت قياديين ميدانيين بالتنظيم متورطين في ارتكاب سلسلة من "الجرائم الإرهابية" الخطيرة.

ونشرت الوكالة ذاتها أسماء 14 متهما بالانتماء إلى "سرايا الأشتر"، وقالت إن 12 متهما منهم رهن الاحتجاز.

وبحسب الوكالة ذاتها، فإن التنظيم "يقوده بحرينيان موجودان في إيران، وهما متورطان في عدة قضايا إرهابية، وقاما بتجنيد عدد من العناصر بالبحرين تحت ما يسمى "سرايا الأشتر"". 

كما كشفت الداخلية البحرينية عن تلقي عناصر التنظيم تدريبات عسكرية في العراق من قبل ما يسمى "كتائب حزب الله".

وبحسب البيان، فقد "اعترف المقبوض عليهم بتلقي عناصر "سرايا الأشتر" تدريبات عسكرية بالعراق، من قبل ما يسمى "كتائب حزب الله الإرهابية"، شملت التدريب على أسلحة مختلفة، والمواد المتفجرة.

كما شملت التدريبات أعمال الخطف، والقنص، والرماية، وفك وتركيب السلاح، واستخدام قذائف الهاون، والمناظير، وفتيل التفجير والصواعق، حسب البيان ذاته.

وقد باشرت السلطات البحرينية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

وكان مجلس الوزراء البحريني قد أعلن في الرابع من مارس/آذار 2014 تنظيم "سرايا الأشتر" منظمة "إرهابية"، وقد سبق أن تبنى التنظيم عدة هجمات على رجال الأمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات