تنظيم "قاعدة المغرب" يتبنى هجومين بالجزائر

Algerian army troops carry out search operations in the mountainous eastern Tizi Ouzou region in a desperate bid to find French hiker Herve Gourdel who was kidnapped by militants linked to the Islamic State group who have threatened to execute him on September 23, 2014 near the village of Ait Ouaban, 80 km south of Tizi Ouzou. Paris vowed it would not negotiate with jihadists, as the local army raced against time to find him before his threatened execution. AFP PHOTO / FAROUK BATICHE
الجيش الجزائري في عمليات بحث سابقة بمنطقة تيزي وزو الجبلية (غيتي-أرشيف)

أفاد موقع سايت الأحد بأن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي أعلن مسؤوليته عن هجومين استهدفا الجيش وقوات الأمن شرقي الجزائر، مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل.

وذكر موقع سايت -المهتم بأنشطة الجماعات المسلحة على الإنترنت ومقره الولايات المتحدة– أن تنظيم القاعدة تبنى عبر حساب على وسائل التواصل الاجتماعي انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب طريق، مما أدى إلى مقتل عقيد بالجيش الجزائري وإصابة اثنين آخرين الأسبوع الماضي.

كما أعلن التنظيم المسؤولية عن هجوم أدى إلى مقتل أربعة من كتيبة مراقبة في منطقة قرب باتنة على بعد خمسمئة كيلومتر شرقي الجزائر العاصمة.

وما زال تنظيم القاعدة نشطا في الجزائر، وبايعت جماعة منشقة عنه تسمى "جند الخلافة" تنظيم الدولة الإسلامية، وتمكنت القوات الخاصة التابعة للجيش من قتل 25 من مقاتلي هذه الجماعة بكمين الشهر الماضي وبينهم الزعيم الجديد للتنظيم.

ويشن الجيش الجزائري عمليات مكثفة ضد الجماعة المنشقة منذ أواخر العام الماضي حين خطفت سائحا فرنسيا وذبحته في حين كان يتجول بالتلال شرقي العاصمة.

المصدر : وكالات