أفاد مراسل الجزيرة بأن تسعة حوثيين قتلوا في هجوم للمقاومة بمنطقة صينة في تعز جنوبي اليمن، في حين قتل وجرح عشرات آخرون من مسلحي الحوثي في غارات للتحالف استهدفت صباح اليوم مواقع عسكرية موالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح شرق العاصمة صنعاء.

وقال المراسل إن تسعة حوثيين قـُتلوا في الهجوم بمنطقة صينة في تعز، بعد أن دمرت المقاومة الشعبية عربة مسلحة للحوثيين خلال اشتباكات سابقة في شارع الأربعين، وأحرقت أخرى كانت محملة بذخائر.

كما قتل شخصان بينهما طفل في الثالثة، وجُرح أكثر من خمسين في قصف عشوائي من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع على الأحياء السكنية في المدينة.

وفي العاصمة صنعاء، أكدت مصادر للجزيرة أن طائرات التحالف شنت فجر اليوم عدة غارات استهدفت مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأضافت أن القصف أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لصالح المتحصنة داخل المبنى.

وأوضحت المصادر أن أكثر من غارة استهدفت معسكر التطوير بمنطقة صرف شمالي شرقي العاصمة اليمنية، إضافة إلى قصف معسكر جبل الطويل وخشم البكرة.

من ناحية أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف شنت فجر اليوم أربع غارات على  مخازن سلاح في جبل نُقـُمْ والقيادة العامة للقوات المسلحة الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي في صنعاء.

video

قتلى في عدن
وفي عدن جنوبا، أعلنت المقاومة الشعبية مقتلَ وإصابةَ نحو عشرين مسلحا حوثيا خلال هجوم في منطقة المحاريق بمديرية دار سعد.

وقالت مصادر للجزيرة إن امرأة ورجلا مسنا قتلا في قصف لقوات الحوثي ومليشيا الرئيس المخلوع, على أحياء سكنية في عدن.

وأضافت المصادر أن القصف بقذائف الهاون استهدف منطقة الكثيري, فيما سقطت قذيفتان في منطقة التقنية, أسفرتا عن إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية بالمنازل في المنطقة.

وفي الضالع أعلنت المقاومة سيطرتها على مواقع الحوثيين في منطقة سناح وأجبرتهم على التراجع.

المصدر : الجزيرة