الاحتلال وأمن السلطة يعتقلان العشرات بالضفة
آخر تحديث: 2015/6/7 الساعة 15:20 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/7 الساعة 15:20 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/18 هـ

الاحتلال وأمن السلطة يعتقلان العشرات بالضفة

قوات الاحتلال تشن مداهمات ليلية مستمرة تعتقل خلالها عشرات الفلسطينيين بالضفة (الجزيرة نت-أرشيف)
قوات الاحتلال تشن مداهمات ليلية مستمرة تعتقل خلالها عشرات الفلسطينيين بالضفة (الجزيرة نت-أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثمانية فلسطينيين بعدة محافظات في الضفة الغربية، بينما اعتقل جهاز أمن السلطة الفلسطينية في الضفة أيضا تسعة فلسطينيين واستدعى أربعة آخرين للتحقيق.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين الثمانية خلال مداهمات ليلية في عدة محافظات بالضفة الغربية. ومن بين المعتقلين طبيبة فلسطينية تحمل الجنسية الأميركية اعتقلت بعد مداهمة منزلها ببلدة دورا، جنوب الضفة الغربية.

وأكد وليد أبو شرار -والد الطبيبة صابرين أبو شرار (25 عاما)- لمراسل الجزيرة نت عوض الرجوب، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزله الكائن في قرية خرسا جنوب غرب الخليل، واعتقلت ابنته بعد تكبيل يديها وتعصيب عينيها.

وأضاف أنه فوجئ قرابة الساعة الثانية فجر اليوم بقوات كبيرة من جيش الاحتلال داخل المنزل حيث، حبست أفراد العائلة في غرفة، وأجرت تحقيقا مع ابنته صابرين في غرفتها.

وقال إن نقاشا حادا جرى بين صابرين ومحققي قوات الاحتلال الذين سارعوا إلى تخريب محتويات غرفتها، قبل أن تنسحب القوات مصطحبة معها ابنته. وذكر أن صابرين تخرجت حديثا من جامعة مصرية وحاصلة على درجة البكالوريوس في الطب وتمارس عملها في مستشفى الخليل الحكومي  ضمن ما يعرف بسنة الامتياز.

وطالب أبو شرار المنظمات الحقوقية بسرعة التدخل لضمان الإفراج عن ابنته التي عادت قبل شهور إلى البلاد بعد إنهاء دراستها الجامعية.

اعتقالات واستدعاءات
من جهة ثانية ذكر مراسل الجزيرة نت في الضفة الغربية عاطف دغلس إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة واصلت اعتقالاتها واستدعاءاتها على خلفية سياسية، حيث اعتقلت تسعة مواطنين، في حين استدعت أربعة آخرين للتحقيق.

ففي محافظة جنين، استدعى جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة النجاح الوطنية هارون رشيد أبو الهيجا للمقابلة في مقراته، وهو معتقل سياسي سابق لعدة مرات. 

عناصر من الأمن الفلسطيني أثناء تدريبات في مدينة أريحا بالضفة (رويترز-أرشيف)

وفي محافظة نابلس، شن جهاز الأمن الوقائي حملة اعتقالات في بلدة عويف شملت عدة مواطنين عرف منهم: عبد الحفيظ محمد شحادة (24 عاماً)، ومعزوز سالم الصفدي (30 عاماً) ويوسف عمر شحادة (30 عاماً)، ولؤي مازن كوكش (25 عاماً)، وعمار عبد الرحيم الصفدي (25 عاماً)، وأمجد نبيل الصفدي (22 عاماً)، وسلطان محمد الصفدي (17 عاماً)، وحافظ سالم الصفدي (48 عاماً)، وفالح محمد كوكش (45 عاماً).

أما في محافظة الخليل، فقد اقتحم الأمن الوقائي مكان عمل الشاب شادي الحروب من بلدة دورا، وسلمه بلاغا لمراجعته يوم الثلاثاء المقبل.

كما تواصل أجهزة السلطة اعتقال ثلاثة من طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين وهم أسامة قيسية وريان النتشة وعبد الرحيم أبو عرقوب. 

وفي محافظة رام الله، تواصل أجهزة السلطة اعتقال الطالب في جامعة القدس وممثل الكتلة الإسلامية فيها أنس أبو قرع لليوم العاشر علی التوالي. 

أما في محافظة بيت لحم، فقد استدعى الأمن الوقائي الأسير المحرر حبيب قاسم بعد اقتحام منزله، وهو معتقل سياسي سابق لعدة مرات.

وفي محافظة طوباس، استدعى جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر سليمان أبو يوسف للمقابلة، بعد أقل من أسبوع من الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام ثلاث سنوات.

المصدر : الجزيرة