شنّت قوات التحالف غارات على مواقع عسكرية تابعة لجماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء وشبوة، بينما أعلنت المقاومة الشعبية عن مقتل عدد من مقاتلي الحوثي في كمائن نفذتها.

وأفادت مصادر محلية يمنية بأن انفجارات قوية هزت صنعاء جراء الغارات التي شنتها طائرات التحالف على مواقع تابعة لمليشيات الحوثي وقوات صالح.

وقالت المصادر إن الغارات استهدفت مخازن السلاح في جبل نُقُمْ والنهدين ومعسكر 48 التابع لقوات ما كان يسمى الحرس الجمهوري.

على صعيد مواز، تعرضت ثمانية مواقع عسكرية تابعة لقوات صالح ومليشيات الحوثي في منطقة عتق مركز محافظة شبوة، لغارات متتالية نفذتها مقاتلات التحالف خلال الساعات الماضية.

وشملت الغارات منطقة تبة الجبل جنوب مدينة عتق في شبوة وجبل الأحمر ومركز النجدة وعددا من مواقع تخزين الأسلحة والذخائر.

وقال شهود عيان إن دوي الانفجارات هزّ المكان نتيجة قوة القصف، كما شوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من المناطق المجاورة لعتق.

على صعيد آخر، قال مراسل الجزيرة إن المقاومة الشعبية سيطرت على مواقع جديدة للحوثيين في منطقة سناح بالضالع.

مقاتلون من المقاومة الشعبية أثناء مواجهات مع جماعة الحوثي في عدن قبل يومين (أسوشيتد برس)

كمائن وخسائر
وفي تطورات ميدانية أخرى قال مراسل الجزيرة إن عددا من الحوثيين قتلوا في كمين للمقاومة الشعبية على مركبة عسكرية بطريق عدن-أبين جنوب البلاد.

من جهته قال مصدر في المقاومة الشعبية لوكالة الأناضول إن ثلاثة مسلحين حوثيين قتلوا وأصيب أربعة آخرون في كمين مسلح بمحافظة إب وسط اليمن.

وكان مسلحان حوثيان قتلا في وقت سابق اليوم في كمين للمقاومة الشعبية بواسطة قذائف أر.بي.جي، استهدف دورية يتبعان لها في محافظة تعز جنوب البلاد، بحسب شهود عيان.

وأفاد شهود عيان بأن عربة الدورية احترقت بالكامل مع انفجار كمية من الذخائر داخلها جراء الهجوم المسلح، دون ذكر تفاصيل أخرى.

في سياق متصل، واصلت قوات الحوثي وقوات موالية صالح اليوم السبت قصف أحياء سكنية في مدينة تعز -أبرزها حيا الروضة والجمهوري- بقذائف الهاون، كما قصفت جبل جرّة المطل على المدينة والذي يسيطر عليه مقاتلو المقاومة الشعبية.

المصدر : الجزيرة + وكالات