أعلنت قوة المهام المشتركة اليوم السبت أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ 14 غارة جوية على أهداف لـتنظيم الدولة الإسلامية في العراق، وسبع غارات أخرى في سوريا، منذ صباح أمس.

وأضافت القوة في بيان أن الغارات الجوية في سوريا أصابت أهدافا قرب مدينتي الحسكة وعين العرب، في شمال شرق البلاد. أما الغارات في العراق فاستهدفت مناطق قرب البغدادية وبيجي والحبانية وحديثة مخمور والموصل وسنجار وتلعفر.

وذكرت أيضا أن الغارات الجوية نفذت ما بين الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (5 صباحا بتوقيت غرينتش) يوم الجمعة والساعة الثامنة من صباح اليوم السبت.

وفي وقت سابق من يوم أمس، أكد قائد الأسطول الجوي التابع للقيادة الأميركية الوسطى الجنرال جون هيسترمان أن الغارات الجوية على مواقع تنظيم الدولة في العراق وسوريا، كان لها "تأثير كبير على العدو"، وأنها ساعدت القوات البرية في العراق وشمال سوريا على استعادة أراض من التنظيم, ودمرت القسم الأكبر من قدراته النفطية.

وتتعرض إدارة الرئيس باراك أوباما لانتقادات داخل الولايات المتحدة وفي الخارج بشأن حملة الغارات، إذ يتهم بعض أعضاء الكونغرس وضباط متقاعدون من سلاح الجو إدارة أوباما بفرض قيود كثيرة على الطيارين العسكريين.

المصدر : وكالات