أفاد مراسل الجزيرة بأن مليشيا جماعة الحوثي أطلقت عددا من قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا باتجاه أطراف منطقتي جازان ونجران، بينما واصل طيران التحالف غاراته على مواقع حوثية في صعدة وحجة ومناطق أخرى بالعمق اليمني.

وقال مراسل الجزيرة من الحدود السعودية إيهاب العقدي إن مليشيا الحوثي شنت هجوما باتجاه منطقة الخوبة بمدينة جازان حيث توجد مواقع للجيش السعودي.

ونقل عن مصادر عسكرية قولها إن هذا الهجوم شنه عشرات المقاتلين من مليشيا الحوثي باتجاه المواقع السعودية، وسط اشتباكات عنيفة بهذه المنطقة.

وأوضح المراسل أن الحوثيين حاولوا التقدم ليلة أمس بهجوم على منطقتي حرض والطوال الحدوديتين، بينما يستمر قصف القوات السعودية مواقع المليشيات الحوثية وتحركاتها القريبة من حدود المملكة.

وكشفت المصادر العسكرية أن معركة كبيرة نشبت بتلك المنطقتين، استخدمت فيها القوات السعودية الدبابات والأسلحة الرشاشة الثقيلة، كما قامت المقاتلات السعودية بشن ثماني غارات على القوات المهاجمة، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح، كما تقول المصادر.

وبمنطقة نجران، دارت اشتباكات متقطعة بين الجيش السعودي وقوات الحرس الوطني وحرس الحدود من جهة، وبين مليشيا الحوثي التي حاولت التسلل إلى عدد من النقاط الحدودية في الجهة الأخرى.

وأطلقت مليشيا الحوثي ثلاث قذائف باتجاه منطقة نجران، لكن مدفعية القوات السعودية ردت على مصادر النيران وأسكتتها، كما تقول المصادر.

المصدر : الجزيرة