قتلى لمليشيا الحوثي وصالح بتعز وعدن والبيضاء
آخر تحديث: 2015/6/5 الساعة 16:58 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/5 الساعة 16:58 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/18 هـ

قتلى لمليشيا الحوثي وصالح بتعز وعدن والبيضاء

المقاومة الشعبية تستخدم أسلحة مضادة للطيران لقصف مواقع الحوثيين في عدن (رويترز)
المقاومة الشعبية تستخدم أسلحة مضادة للطيران لقصف مواقع الحوثيين في عدن (رويترز)

أفادت مصادر للجزيرة بأن نحو عشرة من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سقطوا بين قتيل وجريح في اشتباكات ضد المقاومة الشعبية بمدينة عدن، بينما سقط ستة آخرون في تعز (جنوب البلاد)، إضافة إلى 15 آخرين في محافظة البيضاء (وسط)، مع تواصل غارات تحالف إعادة الأمل بمناطق عدة.

وقالت مصادر في عدن إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة نحو عشرة من مليشيا الحوثي وقوات صالح، وذلك عندما حاولت تلك القوات التوغل بالدبابات في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان عن طريق جبهتي جعولة وبئر فضل، حيث تصدت لها المقاومة الشعبية.

وفي تعز، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ستة من عناصر الحوثي وقوات صالح في هجوم للمقاومة على نقطة عسكرية على خط المخا، كما تجددت المواجهات في عدة أحياء بمدينة تعز فجر اليوم، حين قصفت قوات الحوثيين والرئيس المخلوع عدة أحياء بالأسلحة الثقيلة. 

من جهة ثانية، شنت طائرات التحالف غارات على نقطة الجبل وجبال الحمراء ومواقع عسكرية أخرى لمليشيا صالح والحوثيين شرقي مدينة عتق، بمحافظة شبوة (جنوب اليمن).

جبهة صرواح (غرب مأرب) تشهد معارك عنيفة (الجزيرة)

وسط وشمال اليمن
وفي البيضاء، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل وجرح 15 من مليشيا الحوثي وصالح، وذلك خلال هجوم شنته المقاومة الشعبية على مواقع تتمركز فيها تلك القوات بمديرية الزهراء. 

من جهة ثانية، قالت مصادر للجزيرة إن طائرات التحالف شنت غارات على مواقع للحوثيين في مدينة البيضاء، كما بث ناشطون صوراً قالوا إنها لغارات في منطقة الدقيق وكالسارة والسيرة بمديرية ذي ناعم في المحافظة.

وفي هذه الأثناء، تتواصل الاشتباكات بين قوات الحوثي والمقاومة الشعبية في الجوف شمال اليمن. وقد أظهرت صور خاصة حصلت عليها الجزيرة حركة نزوح للأهالي من منطقة اليتمة، هربا من القصف والاشتباكات، كما توجه النازحون إلى مناطق أخرى مجاورة يعتقدون أنها أكثر أمانا.

على صعيد متصل، أكدت مصادر محلية بمحافظة مأرب (شمال غرب) أن المقاومة الشعبية حققت تقدما على مناطق جديدة في جبهة المخدرة، حيث سيطرت على مواقع تحاذي جبل مرثد الإستراتيجي المطل على مدينة صرواح (غرب المحافظة)، ومنها موقع "تبة البس"، التي سبق أن سيطرت عليها مليشيا الحوثي قبل أيام إثر معارك عنيفة ما تزال مستمرة.

وتعدُّ جبهة المخدرة الجبهة الجديدة الرابعة التي فتحها الحوثيون بهدف دخول محافظة مأرب النفطية من الجهة الشمالية الغربية والسيطرة عليها.

وتشهد الجبهات الثلاث الباقية في محافظة مأرب: جبهة مجزر (شمال غرب)، والجدعان (شمال)، وصرواح (غرب)، معارك عنيفة تستخدم فيها الأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن نزوح مئات المواطنين، بحسب المصادر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات