قتلى لحزب الله باشتباكات مع المعارضة السورية بجرود عرسال
آخر تحديث: 2015/6/5 الساعة 15:11 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/5 الساعة 15:11 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/18 هـ

قتلى لحزب الله باشتباكات مع المعارضة السورية بجرود عرسال

أفاد مراسل الجزيرة بارتفاع عدد قتلى حزب الله في الاشتباكات مع المعارضة السورية المسلحة فيما يعرف بجرود عرسال إلى سبعة بينهم قيادي ميداني، وذلك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونشرت جبهة النصرة تسجيلا مصورا يُظهر استهداف مجموعة من مقاتلي حزب الله بصاروخ موجه. وقالت إنها تمكنت من قتل وجرح أكثر من 12 مقاتلا من الحزب.

كما نشر جيش الفتح في القلمون صورا تظهر قيامه باستهداف مدفع تابع لحزب الله بصاروخ موجه من نوع كورنيت في نقطة الثلاجة بجرود فليطة في منطقة القلمون بريف دمشق. ويظهر في التصوير فرار مقاتلي حزب الله من النقطة.

وتشهد منطقة الجبال المتاخمة لبلدة عرسال اشتباكات بين عناصر جيش الفتح ومقاتلي حزب الله الذين سيطروا على عدد من النقاط الرئيسية عند المدخل الجنوبي لما يعرف بجرود عرسال.

كما أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن مدفعية الجيش اللبناني قصفت مواقع للمعارضة السورية المسلحة في الجبال المحيطة ببلدة عرسال.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة منذ أسابيع بين حزب الله وفصائل المعارضة السورية في جرود عرسال اللبنانية المتداخلة مع الأراضي السورية، حيث تشكل هذه الاشتباكات امتدادا لمعارك منطقة القلمون السورية الحدودية المستمرة منذ مايو/أيار الماضي بين جبهة النصرة وفصائل المعارضة من جهة، وقوات النظام السوري وحزب الله من جهة أخرى.

المصدر : الجزيرة

التعليقات